نعاه عدد من الإعلاميين والسياسيين.. وفاة نزار الحراكي بالكورونا
نعاه عدد من الإعلاميين والسياسيين.. وفاة نزار الحراكي بالكورونا
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

نعاه عدد من الإعلاميين والسياسيين.. وفاة نزار الحراكي بالكورونا

 

نعى "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" سفيره لدى قطر، نزار حسن الحراكي (58 عاما)، حيث توفي الأحد في مدينة إسطنبول التركية، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأعرب الائتلاف، في بيان، عن خالص تعازيه لـ"عائلة الفقيد وأصدقائه وزملائه"، وأشاد بـ"دوره وفعاليته وما قدّمه من جهود طوال عمله سفيرا لسوريا".

وأضاف أن "ابن درعا الذي انشغل بالشأن العام وبقضايا وطنه، لم يتردد في الانضمام إلى شباب الثورة السورية والمساهمة في حراكها منذ اليوم الأول (عام 2011)، وها نحن نفقده اليوم وهو ما يزال في الثامنة والخمسين من العمر".

وختم ائتلاف المعارضة بالتشديد على أن "نضاله (الحراكي) ومواقفه وإصراره على مبادئ الثورة وتطلعاتها، سيظل حافزا لنا لإكمال الطريق والنضال من أجل حرية وكرامة الشعب السوري".

وينحدر الحراكي من بلدة المليحة الغربية شرقي درعا، لكنه ولد في محافظة دمشق عام 1962، حيث عين في شهر شباط 2013 كأول سفير للائتلاف في الدول العربية ممثلا لسوريا في دولة قطر، حيث مُنح ومعاونيه الحصانة الدبلوماسية الكاملة إبان سحبها من السفير السوري السابق.
ونعى العديد من الإعلاميين والسياسيين نزار الحراكي، وعددوا مناقبه وأخلاقه، وما قام به دفاعا عن الثورة السورية والسوريين، في حين ذكر بعضهم الأخطاء والتجاوزات التي شابت منصبه كسفير في قطر.. (رحمه الله وتجاوز عنه).

.

منذ 2011 ما رأيت من نزار الحراكي ابو عبادة إلا خيراً للثورة والناس .. رحمه الله وأحسن إليه ..

Posted by ‎موسى العمر‎ on Sunday, December 6, 2020

.

توفي اليوم الاستاذ نزار الحراكي سفير الثورة السورية في قطر بمرض الكورونا , الرجل الخلوق والمكافح ابن الثورة الذي بذل كل جهوده لخدمة السوريين والثورة السورية .

Posted by ‎سارية البيطار‎ on Sunday, December 6, 2020

.

‏صدمت لخبر وفاة الأخ والصديق نزار الحراكي باستانبول بسبب الكورونا،لقد كان شخصا صادقا مؤمنا بالثورة حتى في أحلك...

Posted by Radwan Ziadeh on Sunday, December 6, 2020

.

رحم الله أخانا الحبيب نزار حراكي سفير الائتلاف السوري بالدوحة، رحمة واسعة، وغفر له، ورفع درجاته في عليين.. فقد كان الرجل...

Posted by ‎الشيخ يوسف القرضاوي‎ on Monday, December 7, 2020
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ