نعيم القاسم : حزب الله اكتسب خبرات في حربه بسوريا لم تكن لديه من قبل
نعيم القاسم : حزب الله اكتسب خبرات في حربه بسوريا لم تكن لديه من قبل
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

نعيم القاسم : حزب الله اكتسب خبرات في حربه بسوريا لم تكن لديه من قبل

أثنى حزب الله اللبناني، على قتال ميليشياته في سوريا وقيامه بما وصفه بـ"تحرير المدن السورية بيتاً بيتاً وشارعاً شارعاً"، مشيرا الى "الخبرات" التي اكتسبها جراء قتاله إلى جانب نظام الأسد، منذ سنوات.

وقال نائب الأمين العام لميليشيات حزب الله، "نعيم القاسم"، في كلمة له ألقاها في جامعة الإمام الصادق، في طهران، أمس السبت، إن ميليشياته كانت تمتلك قبل انخراطها في القتال، إلى جانب نظام الأسد، في سوريا، مجرد "تجهيزات قليلة كالأسلحة الرشاشة والمقذوفات الصاروخية ولا تمتلك أسلحة ثقيلة كالدبابات"، إلا أنه وبعد خوض الحزب القتال في سوريا، فقد "اكتسب خبرة إضافية"، بحسب كلامه الذي نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية القريبة من الحرس الثوري الإيراني

وأكد قاسم: انه "عندما ذهبنا إلى سوريا، تعلّمنا كيف نقاتل في الصحراء وتعلّمنا حرب المدن" و"كيف "نحرر" المدن بيتاً بيتاً وشارعاً شارعاً، وأصبحنا نتقن قيادة المدرعات كالدبابات واستخدام كل أنواع المدافع والصواريخ".

وشدد نائب الأمين العام لحزب الله، أن اشتراك عناصره في القتال إلى جانب نظام الأسد، أكسبه "خبرات" لم تكن لديه "قبل الحرب في سوريا".

وكان قاسم أقر في وقت سابق عام 2016، بأن حزب الله قد أصبحت "جيشاً"، بعد العرض العسكري الذي أقامه حزب الله في منطقة القصير السورية، وظهور عشرات المدرعات والدبابات في تشكيلاته العسكرية، نهاية عام 2016.

وتمول ايران حزب الله اللبناني الى جانب قتال الحرس الثوري الايراني الذي يقوم بتجيند مرتزقة أفغان وعراقية، الى جانب نظام الأسد منذ بداية الثورة، ولكنها كانت سراً، لتجهر بها ايران فيما بعد بحجة الدفاع عن الأماكن المقدسة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ