"نقابة التشبيح" ... كورونا يصل وكر نقابة فناني الأسد بدمشق
"نقابة التشبيح" ... كورونا يصل وكر نقابة فناني الأسد بدمشق
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢٠

"نقابة التشبيح" ... كورونا يصل وكر نقابة فناني الأسد بدمشق

قررت نقابة الفنانين الموالين للنظام وما يطلق عليها سوريون "نقابة التشبيح"، إغلاق مقرها لمدة أسبوع بسبب اكتشاف إصابات بفايروس كورونا بين صفوف العاملين فيها، دون الكشف عن العدد والشخصيات المصابة.

وجاء ذلك وفق ما نشرته النقابة عبر صفحتها على "فيسبوك"، وأشارت إلى أنها سوف تتخذ جميع الإجراءات لتعقيم المقر بالكامل وعدم استقبال أي مراجع دون كمامة أثناء الدوام، وفق ما ورد في البيان.

وسبق أن أعلنت الممثلة الموالية للنظام "أمل عرفة" عن إصابتها بالوباء بعد دراسات وصفتها بأنها مستفيضة وقالت إنها تجاوزت مرحلة الخطر وفقاً للأطباء، الأمر الذي تكرر في إعلان مماثل صادر عن مذيعات موالية للنظام بوقت سابق.

ويعرف عن "عرفة مواقفها الموالية والداعمة للنظام حيث سبق أن شاركت في تمثيل لوحة من المسلسل الكوميدي "كونتاك" تسخر من ضحايا السلاح الكيماوي في سوريا، على اعتبار أن هجمات الكيماوي التي حصلت في سوريا وراح ضحيتها مئات السوريين، محض أكاذيب مفبركة كما يصورها العمل.

وليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن إصابة أحد العاملين في مجال التمثيل من بين الفنانين الموالين للنظام حيث سبق الإعلان عن إصابة أحمد رافع أحد أبرز الموالين للنظام بالوباء قبل أيام.

وكان تحدث الفنان الموالي للنظام "أحمد رافع" عن تعافيه من فايروس كورونا، وذلك بعد أيام من خروجه من المشفى، حيث يخضع حالياً للحجر الصحي، وفق تسجيل بثه على مواقع التواصل مؤكداً إصابته خلال توجهه إلى الحدود السورية اللبنانيّة بقصد العمل، وفق ما تناقلته صفحات محلية.

يشار إلى أنّ النقابة التي يستحوذ على إدارتها "زهير رمضان" المعروف بمواقفه التشبيحية، بات ينظر إليها المتابع كما أنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

هذا ويرى مراقبون بأن نظام الأسد يعمد إلى توجيه الأبواق الإعلامية والسياسية التابعة له بالضخ الإعلامي المتواصل من خلال تصريحات الاستجداء لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، تزامناً مع تصاعد تفشي الوباء الذي طالما أنكره في وقت يواصل إخفاء حالات الاستهتار التي تسربت أجزاء منها لتفضح ممارسات النظام المجرم الذي يدّعي مواجهته المزعومة للفايروس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ