هجمات مباغتة لتنظيم الدولة في أرياف حمص وديرالزور والرقة ... وجنود روس بين قتيل وأسير
هجمات مباغتة لتنظيم الدولة في أرياف حمص وديرالزور والرقة ... وجنود روس بين قتيل وأسير
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠١٧

هجمات مباغتة لتنظيم الدولة في أرياف حمص وديرالزور والرقة ... وجنود روس بين قتيل وأسير

شن عناصر تنظيم الدولة هجمات مباغتة ومتزامنة على مواقع قوات الأسد في ريف حمص الشرقي ومواقع قوات سوريا الديمقراطية بريفي ديرالزور والرقة، وأوقع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ففي ريف ديرالزور، فقد شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا ومباغتا على معاقل قوات الأسد في قريتي الشولا وكباجب جنوب غرب مدينة ديرالزور والتي خسرها التنظيم قبل 20 يوما، وتمكن التنظيم خلال الهجوم الذي استخدم فيه العربات المفخخة والإنغامسيين من استعادة السيطرة على القريتين.

وأعلن التنظيم عن تمكنه جراء الهجوم من قتل أكثر من 34 عنصرا بينهم جندي روسي، كما قال التنظيم أنه أسر جنديين اثنين من القوات الروسية وآخر من قوات الأسد.

كما هاجم التنظيم مواقع قوات سوريا الديمقراطية شمال مدينة ديرالزور، حيث استهدف التنظيم مدرسة السعد وسط قرية الطاهات بعربة مفخخة تلاها دخول الانغماسيين، وجرت على إثرها معارك عنيفة جدا بين الطرفين، كما هاجم التنظيم ثكنتين لـ "قسد" على الطريق الواصل بين بلدتي الصور والصالحية، وتمكن من قتل عنصرين وتدمير آلية عسكرية.

وعلى محور آخر شن التنظيم هجوما على نقاط قوات الأسد في حويجة المريعية جنوب شرق ديرالزور بعربتين مفخختين، أعلن على إثره التنظيم عن تمكنه من قتل 15 عنصرا وجرح آخرين.

أما في الريف الشرقي لحمص، شن عناصر تنظيم الدولة هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد شرقي مدينة السخنة بالريف الشرقي، وتمكن من قتل وجرح العديد من العناصر، وفي المقابل أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية شويحة بشمال شرق جب الجراح بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 9 عناصر من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة في محيط قرية أمر الريش.

وفي ريف الرقة شن تنظيم الدولة هجوما على قرية "الرقة السمرا" التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، حيث حاول التنظيم استعادتها مرة أخرى، كما دارت معارك عنيفة بين الطرفين في حي الصناعة بمدينة الرقة عقب تسلل مجموعة من عناصر التنظيم إلى الحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ