هجوم تنظيم الدولة يؤخر معركة"حلب" .. و استنفار لمواجهة تمدد التنظيم
هجوم تنظيم الدولة يؤخر معركة"حلب" .. و استنفار لمواجهة تمدد التنظيم
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٥

هجوم تنظيم الدولة يؤخر معركة"حلب" .. و استنفار لمواجهة تمدد التنظيم

في ظل الحديث عن التجهيز لمعركة يشنها غرفة عمليات جيش الفتح من اجل تحرير مدينة حلب  وانشغال جيش الفتح بتحرير ماتبقى من ادلب شن تنظيم الدولة هجوم واسع على مناطق الريف الشمالي منذ يومين .

وقد استطاع التنظيم التقدم والسيطرة على كل من صوران وقرية البل وقرية ام حوش وام القرى والحصية وغرناطة وقرابل ولا تزال الاشتباكات مستمرة في حين عزز الثوار الجبهات مع  التنظيم فقد ارسلت عدة فصائل من بينها كتائب ثوار الشام وكتائب الصفوة الاسلامية وكتائب نور الدين ذنكي بالاضافة الى جبهة النصرة.

 واصدرت غرفة عمليات الفتح بيانا جاء فيه تطمينات الى اهالي حلب على ان هذا العمل التي تقوم بها تنظيم الدولة لن يثنيهم عن متابعة العمل لتحرير حلب واستعادة النقاط التي خسروها بالقرب من مارع وقد استطاع الثوار قتل العديد من عناصر التنظيم  اثناء الاشتباكات الجارية في حين نفذت جبهة النصرة عملية استشهادية في قرية البل راح فيها عشرات القتلى من عناصر تنظيم الدولة.

 والجدير بالذكر ان تنظيم الدولة الدولة يمتد على مسافات واسعة من اثريا الى منطقة الصناعة في حلب دون ان يحرك ساكن باتجاه قوات النظام وفي ظل هذه الاشتباكات كثفت مدفعية النظام قصفها لمدرسة المشاة ومناطق التي تقع تحت سيطرة الثوار اثناء تصدي الثوار لتنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ