هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مواقع الثوار في درعا
هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مواقع الثوار في درعا
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٧

هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مواقع الثوار في درعا

شن تنظيم الدولة المتمثل بجيش خالدبن الوليد المبايع للتنظيم هجوما وصفه ناشطون الأعنف منذ فترة على نقاط سيطرة الثوار في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي لدرعا، أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف الثوار، في المقابل سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.


حيث قال ناشطون أن التنظيم شن هجوما عنيفا منذ الفجر على منطقة العبدلي الواقعة غرب بلدة عين ذكر في محاولة منه للسيطرة عليها، جرت على إثرها اشتباكات عنيفة جدا تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم وتكبيدهم خسائر في العتاد، وفي المقابل سقط عشرة شهداء وعدد من الجرحى من الجيش الحر خلال المعارك، ووردت أنباء عن سقوط أسرى بيد التنظيم لم يتم تأكيدها بعد.


وبعد التصدي للهجوم انسحب عناصر التنظيم الى داخل بلدة عين ذكر الخالية من السكان والتي هجرها أهلها جراء المعارك بين الطرفين، حيث قامت ثوار الجيش الحر بإستهداف البلدة بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، والتي أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.


وتشهد مناطق حوض اليرموك اشتباكات متقطعة تشتد تارة وتخف تارة أخرى بين فصائل الجيش الحر وتنظيم الدولة، منذ أكثر من عامين، وما تزال مستمرة، دون تمكن أي طرف من إنهاء الأخر، والتي أدت لتهجير أهالي البلدات المجاورة، كما يفرض الجيش الحر حصارا على البلدات الخاضعة لسيطرة التنظيم ما أدى لزيادة في معاناة المدنيين، فلا التنظيم يسمح لهم بالمغادرة ويمنع عنهم الغذاء والدواء.


والجدير ذكره أن الحصار لم يؤثر بشكل فعلي على عناصر التنظيم فكل شيء متوفر لهم ويدخل لهم الطعام وحتى السلاح عبر حواجز تابعة "لضعاف النفوس" يتم دفع مبالغ كبيرة لهم ويسمحون لعبور كل شيء، حيث أن التنظيم فعليا لا يهتم بمعاناة المدنيين وكل ما يهمه هو مصلحته فقط، ويستخدم المدنيين كورقة ضغط ومساومة ليس إلا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ