هجوم معاكس لفصائل المعارضة على كفرنبودة واشتباكات عنيفة داخل أحيائها
هجوم معاكس لفصائل المعارضة على كفرنبودة واشتباكات عنيفة داخل أحيائها
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٩

هجوم معاكس لفصائل المعارضة على كفرنبودة واشتباكات عنيفة داخل أحيائها

بدأت فصائل المعارضة فجر اليوم الجمعة، هجوماً معاكساً على المواقع التي تقدمت إليها قوات الأسد والميليشيات الموالية في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، بعد سيطرة الأخيرة عليها قبل أيام بغطاء جوي ومدفعي عنيف.

وقال نشطاء إن فصائل المعارضة بعدة تشكيلاتها شنت هجوماً معاكساً لاستعادة البلدة ووقف تمدد قوات الأسد في المنطقة، حيث تدور اشتباكات عنيفة ضمن أحيائها بعد نجاح الفصائل في كسر الخطوط الدفاعية الأولى التي بناها النظام هناك.

ووسط المعارك الدائرة على الأرض، يواصل الطيران الحربي الروسي والمدفعية والراجمات عمليات القصف الجوي والأرضي على المنطقة، في محاولة لمنع تقدم الفصائل، وسط اشتباكات وأصوات انفجارات عنيفة.

وكان عقد "أبو محمد الجولاني" القائد العام لهيئة تحرير الشام أمس الخميس، اجتماعاً لأكثر من 50 ناشطاً إعلامياً في أحد المناطق بريف إدلب، بعد دعوة وجهها المكتب الإعلامي للهيئة.

وبرر الجولاني سقوط منطقة كفرنبودة وقلعة المضيق بيد النظام خلال اليومين الماضيين بعد الحملة العسكرية التي تقودها روسيا والنظام إلى أن تلك المناطق خاصرة هشة استغلها النظام كونها مرصودة من طرف الأخيرة وأن مدنيي تلك المناطق كانوا يمنعون الفصائل من بناء التحصينات فيها، إضافة لأن النظام يرصد أي حركة من مواقعه.

هذا وانتقد نشطاء حالة التراخي في صد تقدم النظام بالشكل الصحيح من قبل الفصائل العسكرية في المنطقة، في وقت باتت تتكشف معالم اتفاق جديد بين الضامنين لاتفاق خفض التصعيد لم تتوضح تفاصيله بعد، إلا أن تقدم النظام دون اشتباكات بقلعة المضيق وتراخي الفصائل في الرد يجعل من سيناريوا شرقي سكة الحديد يتكرر وفق تعبيرهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ