هروب 20 سجين من سجن غرز بريف درعا.. بينهم مجرمون
هروب 20 سجين من سجن غرز بريف درعا.. بينهم مجرمون
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧

هروب 20 سجين من سجن غرز بريف درعا.. بينهم مجرمون

هرب صباح اليوم 20 سجينا من سجن غرز التابع لمحكمة دار العدل في حوران والواقع شرقي مدينة درعا، بينهم مجرمون متهمون بعملية قتل وإغتصاب، وأيضا سجناء عملاء لنظام الأسد ومبايعون لتنظيم الدولة، بالإضافة لآخرين متهمين بقضايا فساد ومخدرات.

ونشر ناشطون أسماء السجناء الذين لاذوا بالفرار، وعددهم 20 شخصاً، بينهم شخص مبايع لتنظيم الدولة، وأثنين متهمين بالقتل، و3 بتعاطي وتجارة المخدرات، وشخصان متهمان باللواطة والأخر بالزنا، وشخصان بالعمالة للنظام وآخر بالخيانة الثورية، وأخر بقطع الطريق و5 بالسرقة، ومن تبقى تهمهم مشاجرات.

وقال عصمت العبسي رئيس وقاضي محكمة دار العدل في حوران في تسجيل صوتي نشره ناشطون يقول فيه أسباب الفلتان الأمني الحاصل في السجن، حيث قال أن ضعف القوة التنفيذية في المحكمة وقلة عدد عناصر الحراسة، أدى لهروب السجناء.

وقال إن عناصر القوة التنفيذية وحراسة السجن لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من سنة، وهناك من ينسحب من السجن بسبب عدم تسلمه رواتب، وأصبح السجن تحت حراسة ضعيفة جدا لا تتجاوز عدد الأصابع وتكفي فقط لحماية البوابة الرئيسية.

وقال العبسي أنه وجه عدة نداءات فيما سبق لحل هذه القضية إلا أن أحدا لم يتجاوب معه، ودافع عن المحكمة في وجه الاتهامات التي قالت بفسادها، وقال لو أن المحكمة فاسدة لكانت لا تحتاج لأحد للمساعدة في توفير الرواتب لعناصرها، كما أبدى استعداده للمساءلة فيما يخص أمواله وممتلكاته قبل تسلمه دار العدل وبعدها.

وتعيش محافظة درعا حالة أمنية صعبة للغاية حيث تشهد طرقاتها بشكل شبه يومي عمليات تفجير واغتيالات وقتل، كما أن انتشار المخدرات بشكل كبير في البلدات أصبح ظاهرة واضحة ومنتشرة بين الشباب وحتى بعض الأطفال، وكان جيش الثورة قد شن حملة كبيرة على مروجي المخدرات والمتعاطين واعتقل العشرات خلالها، إلا أن ناشطين قالوا أن هذه الحملة تم توجيهها إلى التجار الصغار أما التجار والمروجين الأساسيين للمخدرات فقد تم تجاهلهم وعدم ملاحقتهم نظرا للقوة العسكرية التي يملكونها وعلاقتهم المباشرة مع حزب الله الذي أغرق درعا بالمخدرات والحشيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ