هولندا: "غصن الزيتون" عملية مشروعة ومن حق تركيا الدفاع عن نفسها
هولندا: "غصن الزيتون" عملية مشروعة ومن حق تركيا الدفاع عن نفسها
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠١٨

هولندا: "غصن الزيتون" عملية مشروعة ومن حق تركيا الدفاع عن نفسها

قال وزير الخارجية الهولندي هالبي زيجلسترا، اليوم الثلاثاء، إن هنالك "دلائل كافية" تكفل لتركيا، التي تعرضت لاعتداءات مكثفة، حق الدفاع عن نفسها، مؤكداً أن عملية "غصن الزيتون" مشروعة وتوافق مع القانون الدولي، مشدداً على أن حكومة بلاده لم تدعم حزب "بي واي دي" الإرهابي في أي وقتٍ مضى.

وأضاف زيجلسترا، أمام برلمان بلاده، أن عملية "غصن الزيتون"، التي تستهدف أهدافًا عسكرية لحزبي "بي واي دي/ بي كي كي" الإرهابيين، "ليست صراعًا تركيًا كرديًا بالمطلق، فتنظيم (بي واي دي) ليس بريئًا، وتركيا تعرضت لاعتداءات مكثفة ولها الحق في الدفاع عن نفسها".

وأشار زيجلسترا إلى أن تركيا تمتلك حق الدفاع عن نفسها ومواجهة التهديدات الإرهابية، بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تكفل حق الدول في الدفاع عن نفسها، وقال "هناك علاقات قوية تربط (بي واي دي) و (بي كي كي) المدرجة على قائمة المنظمات الإرهابية في هولندا والاتحاد الأوروبي".

وحول وجود مخاوف لدى الحكومة الهولندية بشأن عملية "غصن الزيتون"، لفت زيجلسترا إلى أن بلاده تجري محادثات مع الجانب التركي، لكن العملية مشروعة وتجري داخل أطر القانون الدولي.

وتتواصل لليوم الرابع على التوالي العملية العسكرية التركية التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، مستهدفة مواقع  وحدات حماية الشعب YPG في عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ