هيئة الإغاثة التركية ترسل تجهيزات طبية وسيارات إسعاف إلى حلب
هيئة الإغاثة التركية ترسل تجهيزات طبية وسيارات إسعاف إلى حلب
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٦

هيئة الإغاثة التركية ترسل تجهيزات طبية وسيارات إسعاف إلى حلب

بعد الاستهداف المتكرر من قبل قوات الأسد والطيران الروسي للمشافي والمنشآت الطبية في مدينة حلب وخروج معظمها عن الخدمة، أرسل مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، في ولاية "قيصري"، وجمعية "أنصار" الدولية الخيرية في ألمانيا، عدد من سيارات الإسعاف، والمساعدات الطبية إلى مدينة حلب.

حيث أوضح مسؤولون في مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) ، أنهم يبذلون قصارى جهدهم لإعادة تجهيز مستشفى "القدس" بحلب، الذي تعرض لغارات من قبل طيران الأسد ، وأن المكتب قام بتزويد 3 سيارات إسعاف أرسلتها جمعية "انصار"، بالأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوفيرهم المستلزمات الطبية الأكثر حاجة وأرسالها إلى حلب".

وأشار المسؤول، إلى إرسال المكتب 230 شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011، حيث بلغت عدد الشاحنات المرسلة خلال العام الحالي 38، ضمنها 4 شاحنات محملة بالطحين لإحدى المخابز في حلب، فضلا عن المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا.

وبلغت حجم المساعدات التي أرسلتها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية، إلى عدة مناطق في سوريا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، 1235 شاحنة.

ومنذ أكثر من شهر، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عشوائي عنيف، من قبل طيران الأسد وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين.

كما استهدفت مقاتلات روسية مستشفى "القدس" الميداني في حلب، في 27 نيسان الماضي، ما أدّى إلى استشهاد العشرات، بينهم طبيب الأطفال الوحيد في المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ