هيئة التفاوض العليا تحذر من تكرار الهجوم الكيماوي وإلصاق التهمة بالثوار
هيئة التفاوض العليا تحذر من تكرار الهجوم الكيماوي وإلصاق التهمة بالثوار
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٧

هيئة التفاوض العليا تحذر من تكرار الهجوم الكيماوي وإلصاق التهمة بالثوار

استهجنت الهيئة العليا للمفاوضات التصرف الذي قامت به وكالة "سبوتنيك" الروسية، والتي نشرت خبراً مريباً على لسان ما أسمته "مصدراً عسكرياً" ادعت فيه أن مراسلين من قناة الجزيرة يقومون في إدلب بتصوير تمثيلية لهجوم كيميائي مزعوم لنظام الأسد ضد المدنيين.

وذكرت سبوتنيك في تقريرها إلى أن الداعم لأعمال التصوير يتواجد في إحدى الدول الأوروبية.

ووصفت الهيئة هذا التصرف بـ "غير المهني" وحذرت من المحاولات التي يبذلها منفذو اعتداء "خان شيخون" الكيمائي لتكرار جريمتهم من خلال التمهيد لجريمة أكبر بالسلاح نفسه، ومن ثم محاولة إلصاقها بالمعارضة السورية أو بالدول الداعمة للمطالب العادلة للشعب السوري.

واستنكرت الهيئة العليا للمفاوضات المحاولات التي يبذلها حلفاء الأسد للتغطية على جرائمه الإنسانية التي ثبتها تقرير منظمة “هيومان رايتس ووتش” بالأدلة القاطعة.

وشددت الهيئة على أن ما تنشره وكالة "سبوتنيك" وغيرها من الوكالات الإيرانية والروسية لتبرئة النظام واتهام قناة الجزيرة أو غيرها من الجهات الأخرى هي جرائم رديفة تهدف إلى تبرئة النظام -الذي ثبتت إدانته- والتغطية على هجمات كيميائية أخرى يخطط لها النظام ضد المناطق الآهلة بالسكان.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف حاسمة لجلب الجناة إلى العدالة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

والجدير بالذكر أن طائرات الأسد قامت في الرابع من الشهر الماضي بقصف مدينة خان شيخون بغاز السارين الكيماوي القاتل المحرم دوليا، ما أدى لاستشهاد أكثر من 90 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة المئات بحالات اختناق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ