هيئة تحرير الشام تفرج عن "أبو عبد الله الخولي" المشرف العام لحركة حزم سابقاً
هيئة تحرير الشام تفرج عن "أبو عبد الله الخولي" المشرف العام لحركة حزم سابقاً
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٨

هيئة تحرير الشام تفرج عن "أبو عبد الله الخولي" المشرف العام لحركة حزم سابقاً

أفرجت هيئة تحرير الشام عن "أبو عبد الله الخولي" المشرف العام لحركة حزم سابقاً بعد حوالي ثلاثة أعوام من اعتقاله، حسبما ذكرت وكالة "إباء" التابعة للهيئة.

وقال مصدر خاص في الهيئة لإباء: "جاء اعتقال الخولي بعد تدخل حركة حزم في الصراع الحاصل بين جبهة النصرة -سابقًا- وجبهة ثوار سوريا بقيادة "جمال معروف" حيث استهدفت الحركة رتلًا للنصرة وقتلت أحد عناصرها".

وأضاف المصدر: "كانت أبرز أسباب اعتقال الخولي كونه كان مسؤولا عن ملف العلاقات الخارجية في حركة حزم وقتها والتي لم تكن تخفي تبعيتها للأمريكان وأيضا التهمة الموجهة لهم باغتيال الشيخ يعقوب العمر".

وذكر المصدر أن قرار الإفراج عن الخولي جاء بعد تلاشي مشروع حركة حزم وعدم كفاية الأدلة القضائية بحقه فيما يخص قضية مقتل الشيخ يعقوب العمر، فتم الاكتفاء بمدة توقيفه وإخلاء سبيله بناء على ذلك -حسب ما جاء على لسان المصدر.

وكانت حركة أحرار الشام الإسلامية قد برأت في آذار من عام 2015 المشرف العام لحركة حزم "أبي عبد الله الخولي" من التهمة التي أسندتها إليه جبهة النصرة بخصوص مقتل الشيخ يعقوب العمر.

والجدير بالذكر أن جبهة النصرة "سابقا" اعتبرت في السادس والعشرين من شباط من عام 2015 أن حركة حزم بجميع مكوناتها هدفًا مباشرًا لها، وقالت: لن يتم قبول أي عملية احتواء للحركة بعد الآن، وطالبت الجبهة الشامية بإخلاء كافة مقرات حزم ورفع أيديها عنها، لتعلن "حزم" بعدها عن حل نفسها وانضمام عناصرها للجبهة الشامية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ