هيئة علماء المسلمين في لبنان تحمل الأمم المتحدة مسؤولية الإبادة الجماعية في مضايا
هيئة علماء المسلمين في لبنان تحمل الأمم المتحدة مسؤولية الإبادة الجماعية في مضايا
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٦

هيئة علماء المسلمين في لبنان تحمل الأمم المتحدة مسؤولية الإبادة الجماعية في مضايا

أصدرت هيئة العلماء المسلمين في مضايا اليوم بياناً حول الأحداث الميدانية والحصار الخانق الذي تعاني منه بلدات الزبداني ومضايا بعد مئتي يوم من الحصار المطبق من قبل قوات الأسد وعناصر حزب الله اللبناني.

وجاء في البيان " قال الله تعالى: "ومن أحياها فكأنّما أحيا الناس جميعاً"
في الزمن الذي تتغنّى فيه البشرية بحقوق الإنسان وحقوق الحيوان على السواء، وفي الوقت الذي يتبنّى النداء العالمي لحقوق الإنسان حق الإنسان في الحياة، يُصرُّ الإجرام الأسدي وحلفاؤه ممن يدّعون المقاومة على محاصرة أكثر من ٤٠ ألف مدني من النساء والأطفال والشيوخ، والإمعان في سلبهم حقهم في الحياة، بل المضيُّ في قتلهم جوعاً أو تهجيرهم".

ووأضاف البيان أن هيئة العلماء المسلمين في لبنان ترى أنّ ما يجري بحقّ المدنيين في مضايا هو جريمة موصوفة مكتملة عناصر الجريمة، بل هي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية التي تفرض أن تتداعى الأمم لمحاسبة مرتكبيها بالسرعة اللازمة.

وحملت الهيئة مسؤولية الإبادة الجماعية حسب تعبيرها الى الأمم المتحدة التي ألت على نفسها الدفاع عن المدنيين مستغربة صمت المنظمات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية داعية الدول العربية والإسلامية للتحرك الفوري، كما طالبت الدولة اللبنانية القيام بمسؤوليتها تجاه الشعب السوري الشقيق.

وأطلقت الهيئة حملة إغاثة مضايا مؤكدة المضي في عملها من خلال جميع الوسائل لتحقيق هدفها ورفع الحصار الظالم عن مضايا حيث تتضمن الحملة فعاليات على الأرض لإثارة الرأي العام حول هذه الجريمة داعية الأحرار في العالم للتحرك قبل فوات الأوان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ