هيثم المالح: بعض الدول العربية دعمت الثورة السورية وبعضها عمل على تشتيتها
هيثم المالح: بعض الدول العربية دعمت الثورة السورية وبعضها عمل على تشتيتها
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨

هيثم المالح: بعض الدول العربية دعمت الثورة السورية وبعضها عمل على تشتيتها

عبر المعارض السوري هيثم المالح عن استيائه من مواقف الإمارات العربية تجاه الثورة السورية، معتبراً ان افتتاح سفارتها في دمشق يأتي تتويجاً لدعمها المتواصل لنظام الأسد على مدار سبع سنوات من الثورة السورية.

وأكد المالح أن الامارات العربية ستقوم بمهمة «وسيط السوء» بين نظام الأسد وباقي الدول العربية من أجل التأسي بها، وقال لـ «القدس العربي» «لا اعتقد ان الدول العربية كانت مع الثورة باستثناء بعضها، وبالتالي فإن معظم الدول ومنها الامارات عملت على تشتيت الثورة وشرذمتها، اما اليوم فقد كشفت دورها الحقيقي وموقفها لفتح الأجواء السورية امام تحركات دبلوماسية مشابهة».

وأضاف، ستتولى الامارات متابعة سياستها بخطوات قادمة وتقوم بدور الوسيط مع بعض الدول العربية لإقناعها بافتتاح سفارات لدى نظام الأسد، وأضاف «الامارات والبحرين ستكون وسيطاً اعلانياً سيروج لخطته لدى باقي الدول مثل العراق ولبنان والجزائر والعراق وغيرها فهناك دول جاهزة لمصافحة المجرم القاتل».

وقالت مصادر دبلوماسية في تصريحات صحافية إنه ستتم إعادة افتتاح السفارة البحرينية لدى نظام الأسد خلال الأسبوع المقبل.

وبعد سنوات من العزلة، افتتحت دولة الامارات العربية سفارتها في دمشق، كما أعلنت مصادر دبلوماسية التحضير لإعادة افتتاح بعض السفارات العربية الأخرى كالبحرينية والعراقية، في خطوة من شأنها إعادة إحياء الميدان الدبلوماسي مع نظام الأسد المجرم، والذي يسعى بدعم حليفه الروسي لإعادة تسويق وتعويم نفسه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ