واشنطن تايمز لترمب: ردع "الحيوان" الأسد في سوريا لا يتم عبر تويتر
واشنطن تايمز لترمب: ردع "الحيوان" الأسد في سوريا لا يتم عبر تويتر
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠١٨

واشنطن تايمز لترمب: ردع "الحيوان" الأسد في سوريا لا يتم عبر تويتر

دعت صحيفة واشنطن تايمز الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى وقف التغريد بشأن سوريا، والانخراط في ممارسة قيادة أميركية فعالة تستهدف القدرة العسكرية للنظام في سوريا وتردع محور الأسد إيران روسيا، ولا تكتفي بضربة عسكرية رمزية.

وقالت الصحيفة في افتتاحية لها إن ترمب -رغم ارتباكه الأسبوع الماضي- لديه ما يلزم لوضع إستراتيجية مجدية، فقد أكد بنفسه أنه عثر أخيرا على فريق للأمن القومي يروق له، كما أن لديه حلفاء راغبين في الالتزام بالعمل مع الولايات المتحدة، من بينهم فرنسا وبريطانيا من حلف الناتو والسعودية من الدول العربية، بحسب مانقلت "الجزيرة"

كما دعت ترمب لمنح فريقه الأمني وحلفائه الدوليين الوقت الكافي لبلورة إستراتيجية تقنع العالم أنها التزام مثابر ومستدام لردع العدوان الروسي والإيراني في الشرق الأوسط، وكذلك ردع "الحيوان" الأسد من تكرار هجماته على السوريين المدنيين.

واستمرت الصحيفة تؤكد على الردع قائلة إن كلمة "الردع" هي الكلمة الرئيسية، مشيرة إلى أن الضربة بصواريخ توماهوك العام الماضي كانت ستلعب دور الرادع لو تبعتها تدابير أخرى.

وأضافت أنه لا جدوى من تدمير قاعدة واحدة أو قاعدتين جويتين للأسد، وهو ما ستعتبره روسيا وإيران ثمنا قليلا لمكاسبهما التي حققتاها العام الماضي.

كذلك قالت إن إبعاد روسيا من الشرق الأوسط كان إنجازا يدل على مقام أميركا في الحرب الباردة، أما الآن فلروسيا منصات تهدد الجناح الجنوبي لحلف الناتو، في الوقت الذي تنفذ فيه عمليات عسكرية على نطاق البلطيق والبحار الشمالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ