واشنطن تعزز قدراتها العسكرية شرقي الفرات وتبني قواعد إضافية لقواتها في المنطقة
واشنطن تعزز قدراتها العسكرية شرقي الفرات وتبني قواعد إضافية لقواتها في المنطقة
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

واشنطن تعزز قدراتها العسكرية شرقي الفرات وتبني قواعد إضافية لقواتها في المنطقة

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز تواجدها العسكري في منطقة شرقي الفرات، من خلال بناء قواعد عسكرية جديدة وتدعيم وتوسيع القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية ضمن مناطق سيطرة قوات "قسد".

مؤخراً قام التحالف بإنشاء قاعدة أمريكية في الجنوب الشرقي لمحافظة دير الزور حيث يوجد حقل نفطي، يبعد عن شرق نهر الفرات 10 كيلومترات. وتسمح هذه القاعدة للولايات المتحدة بالسيطرة على الطريق الرابط بين حقول التنك والعمر.

من ناحية أخرى، فإن الولايات المتحدة توسع القاعدة في منطقة مطار سيرين في الجنوب الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردية في عين العرب في شمال الرقة، وتستخدم هذه القاعدة من قبل الجيش الأمريكي كمطار. ونشرت الولايات المتحدة رادارا مضاد للطائرات والعديد من الأنظمة الإلكترونية في مخازن القمح في سيرين.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر محلية أن بناء منشآت عسكرية أمريكية جديدة، والتي بدأت في أغسطس/آب، يدل على رغبة واشنطن في البقاء لفترة طويلة في المنطقة.

كما يجري بناء مرافق عسكرية في مناطق سكنية في شرق وغرب القامشلي. وتقع القاعدة العسكرية في دير الزور على مقربة من أكبر حقل نفطي في البلاد "العمر" والمنطقة السكنية الهجنة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة بدأت في إنشاء قواعد عسكرية في سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2015. ثم قامت واشنطن بنشر قاعدتين جويتين بالقرب من الحسكة وثمانية مراكز عمليات في الرقة والمنبج. وقامت الولايات المتحدة ببناء خمسة قواعد جديدة ومراكز عمليات في سوريا منذ شهر تموز/يوليو 2017.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ