والد رضيع فلسطيني يكشف تفاصيل إعدام قوات الأسد لطفله ميدانياً عام 2012
والد رضيع فلسطيني يكشف تفاصيل إعدام قوات الأسد لطفله ميدانياً عام 2012
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢١

والد رضيع فلسطيني يكشف تفاصيل إعدام قوات الأسد لطفله ميدانياً عام 2012

كشف والد الرضيع الفلسطيني "محمد عدي ضياء حماد" البالغ من العمر سنة وشهرين معلومات وتفاصيل عن إعدام النظام السوري لطفله الرضيع و16 شخصاً أخرين من الجنسية السورية ميدانياً في منطقة برزة في دمشق.

ووفقاً لوالد الطفل أن ما يسمى اللجان الشعبية التابعة للنظام السوري داهمت بعد منتصف ليل ٢٦/٩/٢٠١٢ مكان سكن عائلات سورية ومن ضمنهم زوجته وابنه الرضيع، بحجة التفتيش والبحث عن مطلوبين.

ولفت إلى أن عناصر اللجان الشعبية بعد مداهمتهم للمنزل وتأكدهم من خلوه من المطلبين طلبوا من جميع من في المنزل أن يقفوا على الحائط ومن لديها طفل أن تحمله على يدها، ومن ثم قاموا بإطلاق النار عليهم جميعاً وكان من ضمنهم طفلي الرضيع الذي ترك موته في قلبي حصرة وحزناً كبيراً.

وأضاف والد الطفل وفق مانقلت "مجموعة العمل" أن عناصر اللجان الشعبية قامت بنقل جثامين الضحايا إلى مشفى المجتهد بدمشق، وطلبوا من ذويهم أن يأخذوا جثمان أبنائهم من المشفى بعد أن أجبروهم التوقيع على ورقة تثبت أن موتهم كان نتيجة اصابتهم من قبل المجموعات الإرهابية على حد وصفهم.

وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن (98) لاجئاً فلسطينياً أُعدموا ميدانياً منذ بداية الأحداث الدائرة في سوريا، إذ لم يكن اللاجئ الفلسطيني بمعزل عن الحرب الدائرة في سوريا ، وتحمل أعباء كبيرة وانتهاكات متعددة من قتل وتشريد واعتقال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ