والد "كريم" يناشد العالم لانقاذ ابنه قبل أن يفقد البصر بشكل كامل وسط الحصار
والد "كريم" يناشد العالم لانقاذ ابنه قبل أن يفقد البصر بشكل كامل وسط الحصار
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧

والد "كريم" يناشد العالم لانقاذ ابنه قبل أن يفقد البصر بشكل كامل وسط الحصار

ناشد والد الرضيع كريم االذي فقد أحدى عينيه جراء قصف نظام الأسد للغوطة الشرقية، العالم لإنقاذ ابنه من فقدان بصره بشكل كامل، خصوصا وأن الحصار الذي يفرضه النظام، منذ سنوات، على الغوطة، يعقد الوضع الصحي للرضيع، ويدفع نحو أسوأ الاحتمالات.

وكانت قصة الطفل "كريم" هزت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشرها من قبل وكالة الأناضول، وبعد أن فقد إحدى عينيه وأمه، وكسرت جمجمته في قصف لنظام الأسد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال والد كريم في حديث للأناضول إن الأطباء أبلغوه أن ابنه بحاجة إلى العلاج خارج الغوطة، حتى لا تصاب شبكية عينه الثانية فيفقد بصره، لافتاً أن الأطباء في الغوطة بذلوا أقصى جهودهم، لكن شروط الحصار المفروض على المنطقة لا يسمح بأكثر من ذلك.

وأكد أبو كريم أن ابنه حظي باهتمام إعلامي كبير على مستوى العالم، كما أن مؤسسات خيرية في الغوطة عرضت عليه المساعدة، ما خفف من مصابه بشكل كبير، مشدداً على أن الحاجة التي تفرضها حالة ابنه لا تتعلق بالمساعدة المادية، وإنما بضرورة أن يتلقى كريم العلاج.

ووجه والد كريم رسالة لكل شخص تضامن مع كريم، وقال "كريم يحتاج لعلاج، وفي حال بقائه بالغوطة، فلن تكون هناك فائدة من التضامن معه"، واضاف "رسالتي لا تهم ابني كريم فحسب، وإنما يوجد في الغوطة أكثر من 200 طفل بحاجة للعلاج خارجها".

وتساءل والد الطفل الرضيع، "ما عساني أقول لكريم حين يكبر فاقدا للبصر؟ أأقول له أنه لم يكن بوسعي فعل شيء حيال الأمر؟ أأقول له أنه لم يكن بإمكاني سوى عرض قصته على الإعلام؟"

ووصف أبو كريم الوضع الإنساني بالغوطة الشرقية بـ "السيء" بل "السيء للغاية"، إذ خلت المنطقة من المواد الغذائية، ما يفاقم الأزمة، ويرفع عدد ضحاياها من الأطفال بشكل خاص.

وشارك عدد من الشخصيات المهمة حول العالم في حملة التضامن مع الرضيع كريم، منها رئيس الوزراء اللبناني، "سعد الحريري"، ووزراء أتراك، اضافة لشخصيات أخرى في كافة دول العالم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ