والي إسطنبول يُذكر السوريين المخالفين باقتراب انتهاء مهلة تعديل أوضاعهم
والي إسطنبول يُذكر السوريين المخالفين باقتراب انتهاء مهلة تعديل أوضاعهم
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٩

والي إسطنبول يُذكر السوريين المخالفين باقتراب انتهاء مهلة تعديل أوضاعهم

ذكّر والي إسطنبول “علي يرلي قايا” اللاجئين السوريين المخالفين بتواجدهم في المدينة باقتراب موعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم بتاريخ 29 تشرين الأول / أكتوبر الحالي، و ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها يرلي قايا خلال زيارته لقضاء أسنيورت.

وقال والي إسطنبول، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أسنيورت تمثّل القضاء الأكبر من حيث عدد السكان في المدينة، مشيراً إلى أنها تأتي في مقدمة الأقضية المحتضنة لـ “الضيوف السوريين” الحاصلين على حق الحماية المؤقتة.

وأضاف أنهم ناقشوا بشكل ودي مشاكل القضاء مع أهاليه الأتراك وأصحاب المحلات التجارية، مشيراً إلى تحسن إحصائيات الحوادث المتعلقة بالأمن والاستقرار في أسنيورت بشكل جيّد للغاية منذ عام 2016 وحتى اليوم، مؤكداً على أنهم يبذلون جهوداً واسعة في سبيل تحسين تلك الإحصائيات بشكل أكبر من خلال تعاون الأهالي مع قوات الشرطة والأمن والجهات المسؤولة.

كما ذكّر الوالي السوريين المخالفين في إسطنبول باقتراب موعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم لمغادرة المدينة بتاريخ 29 تشرين الأول / أكتوبر الحالي، وأضاف قائلاً: “لقد قمنا بتسليم نحو 36 ألف مهاجر غير شرعي إلى مراكز إعادة المهاجرين التي حددتها وزارة الداخلية منذ تاريخ 12 تموز / يوليو، كما سلّمنا أيضاً قرابة 5.700 سوري غير مسجل إلى مراكز الإيواء في أونجوبينار التابعة لولاية كليس”.

وختم حديثه بالتأكيد على مواصلتهم الإجراءات المتعلقة بضبط المهاجرين ونقل السوريين غير المسجلين إلى مراكز الإيواء دون انقطاع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ