وجهاء دير الزور يطالبون بالنظر بأحوال المحتجزين في مخيم الهول
وجهاء دير الزور يطالبون بالنظر بأحوال المحتجزين في مخيم الهول
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

وجهاء دير الزور يطالبون بالنظر بأحوال المحتجزين في مخيم الهول

طالب عدد من وجهاء وشيوخ المنطقة الشرقية في مدينة ديرالزور، اليوم الأحد، مجلس ديرالزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، النظر بأحوال المحتجزين في مخيم الهول الواقع بريف محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا.

وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية، أن رئيس مجلس دير الزور المدني التابع "لقسد " وعدد من وجهاء وشيوخ المنطقة في بلدة الباغوز شرق ديرالزور، حضروا مأدبة عشاء، طالب عقبها الأهالي قيادة "قسد" بإخراج المدنيين المحتجزين في مخيم الهول وتوفير الخدمات وتفعيل القطاع الصحي والتعليمي في عموم ريف دير الزور الشرقي.


وكانت كشفت "لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا"، الأربعاء، أن 390 طفلًا على الأقل لقوا حتفهم هذا العام جراء سوء التغذية والجروح غير المعالجة داخل مخيم الهول بريف الحسكة، حيث لا يزال المخيم، يشكل التحدّي الأكبر لقوات "سوريا الديمقراطية" منذ إعلانها أواخر آذار/مارس الماضي عن القضاء على تنظيم "داعش".

وحذرت المنظمة من أن المئات من الأطفال لا يملكون أوراقاً ثبوتية، ويبلغ تعداد سكان المخيم نحو 74 ألفاً، بحسب مسؤولين في "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، ويعد هذا الرقم ضخماً، فهو يشكل ضعفي عدد سكان مدينة كوباني قبل اندلاع الحرب في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ