وحال السوريين "اللهم اضرب الظالمين بالظالمين" ... تصاعد التوتر في الحسكة
وحال السوريين "اللهم اضرب الظالمين بالظالمين" ... تصاعد التوتر في الحسكة
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠١٦

وحال السوريين "اللهم اضرب الظالمين بالظالمين" ... تصاعد التوتر في الحسكة

صعد نظام الأسد من لهجته الإعلامية التي عادت قوات الحماية الشعبية الكردية خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث قال نظام الأسد عبر بيان صار عن القيادة العامة لجيشه أنه سيستمر في التصدي للقوات الكردية التي قال أنها "صعدت في الآونة الأخيرة من أعمالها الاستفزازية في مدينة الحسكة".

وقالت القيادة العامة لجيش الأسد أن القوات الكردية "تعتدي على مؤسسات الدولة وتسرق النفط والأقطان وتعطل الامتحانات وترتكب أعمال الخطف بحق المواطنين الآمنين وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار".

وبحسب ناشطين فإن اشتباكات عنيفة جدا تدور بين الطرفين حاليا في عدة أحياء من المدينة ولا سيما في منطقة مؤسسة العمران ومساكن السكة وحي الأغوات وسط غويران بعد اقتحام القوات الكردية مناطق الفرن وقيامها بعملية التفاف حول المقبرة من جهة الفيلات، وكان ناشطون نهار أمس الجمعة قالوا أن قوات الأسد تمكنت من السيطرة على حي الزهور ودوار مرشو، بينما سيطرت القوات الكردية على كلية الاقتصاد وأجزاء كبيرة من حي غويران وحوش الباعر والمؤسسات ونقاط في حي النشوة الشرقية.

وتسببت الاشتباكات بين الطرفين بسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم باعترافات رسمية.

وكما أسلفنا في تقارير سابقة فإن طائرات الأسد ضربت مواقع لقوات الحماية الشعبية الكردية في مدينة الحسكة لأول مرة، وهذا ما دعا طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى التدخل منعا لطائرات الأسد من قصف مناطق نفوذ حلفائها وقواتها.

وللعلم فإن الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين يوم أمس في مساكن الشريعة على الطرف الجنوبي من مدينة الحسكة والجهة الغربية لحي غويران وأطراف حي النشوة، أدى لارتقاء أكثر من 15 شهيدا وسقوط عشرات الجرحى من المدنيين، كما وسقط شهداء مدنيين جراء سقوط قذائف على حي العزيزية.

وكما أسلفنا في تقرير سابق أيضا فإن مدينة الحسكة تشهد حركة نزوح هي الأكبر، ولكن قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في "حاجز صفيا" قامت بمنع المدنيين "العرب" من مغادرة المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ