وزراء الدفاع "الروسي والتركي" يبحثان الوضع بإدلب شمال سوريا
وزراء الدفاع "الروسي والتركي" يبحثان الوضع بإدلب شمال سوريا
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٩

وزراء الدفاع "الروسي والتركي" يبحثان الوضع بإدلب شمال سوريا

أجرى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، اليوم الإثنين، مكالمة هاتفية مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، الجنرال يشار غيولير، حيث ناقشا الوضع في سوريا، بما في ذلك منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الأول من تموز/ يوليو، وبمبادرة من الجانب التركي، جرت محادثة هاتفية بين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية الجنرال يشار غيولير، حيث ناقش الجانبان الوضع في سوريا، بما في ذلك منطقة خفض التصعيد في إدلب، وتبادلا الآراء حول ضمان الاستقرار في المنطقة".

وسبق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم الأحد الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة العشرين في أوساكا، بأن العمل مع تركيا بشأن سوريا يجري بشكل يومي، وأن التفاعل مع أنقرة أكثر كثافة، مقارنة بالتفاعل مع الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، بحثا في لقائهما في أوساكا قمة ثلاثية مقبلة حول سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ