وزراء خارجية العرب يتوعدون بالتصدي للعدوان الإيراني ويصفون حزب الله بـ "الإرهابي"
وزراء خارجية العرب يتوعدون بالتصدي للعدوان الإيراني ويصفون حزب الله بـ "الإرهابي"
● أخبار سورية ١٩ نوفمبر ٢٠١٧

وزراء خارجية العرب يتوعدون بالتصدي للعدوان الإيراني ويصفون حزب الله بـ "الإرهابي"

عقد وزراء خارجية الدول العربية المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، اجتماعاً، اليوم الأحد، برئاسة الإمارات وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أحمد أبو الغيط"، حسبما أوردت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية.

وناقش الرباعي العربي، الذي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين، التهديدات الإيرانية للأمن العربي.

ووصف البيان الختامي لوزراء الخارجيّة العرب، "حزب الله" بـ"الارهابي"، وحمّله مسؤوليّة دعم مجموعات "إرهابية" بالسلاح المتطوّر. واعترض لبنان على ذكر "حزب الله" ووصفه بـ"الارهابي".

وقال أبو الغيط، في البيان الختامي للوزراء العرب، إنه لا يستبعد اللجوء إلى مجلس الأمن كخطوة مقبلة لمواجهة تدخلات إيران، مؤكدا أنه "لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الراهنة".

وتابع أبو الغيط، "لم نلجأ بعد لمجلس الأمن لكننا قررنا أن نحيطه علما ببعض المواقف العربية من إيران".

من جهته، أكد وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير"، أن بلاده "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان السافر لإيران"، معتبراً أن "السكوت عن هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران  عبر عملائها في المنطقة لن يجعل أي عاصمة دولة عربية في أمان من هذه الصواريخ البالستية".

من جهة أخرى، اعتبر وزير خارجية البحرين أن لبنان "تحت السيطرة التامة" لحزب الله، وأن هذا الحزب يعبر "دولنا جميعًا وهذا تحد للأمن القومي العربي".

وأضاف أن "إيران لا تحاربنا فقط مباشرة، نعم هي تحارب وتقوم بأمور كثيرة لكن لها أيضا أذرع في المنطقة، وأكبر ذراع لها موجود الآن هو ذراع حزب الله الإرهابي".

وتابع "هذا الحزب موجود في لبنان والعراق وسوريا وفي أماكن كثيرة، ومتمثل في شخصية الحوثيين (في اليمن) وهذا هو التحدي الكبير اليوم للأمن العربي".

وكانت السعودية قد دعت لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب من أجل مناقشة التدخلات الإيرانية في الدول العربية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ