وزير أمن إسرائيل يهدد باستهداف قوات الأسد في حال اقترابها من الجولان المحتل
وزير أمن إسرائيل يهدد باستهداف قوات الأسد في حال اقترابها من الجولان المحتل
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠١٨

وزير أمن إسرائيل يهدد باستهداف قوات الأسد في حال اقترابها من الجولان المحتل

أعلن وزير الأمن الداخلي في كيان الاحتلال الإسرائيلي جلعاد أردان أن إسرائيل ستوجه ضربات إلى قوات الأسد في حال انتشاره بالقرب من هضبات الجولان المحتل من قبل إسرائيل.

وقال أردان في تصريح لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "علينا أن نعمل كل شيء من أجل التوضيح للروس وحكومة الأسد، أننا لن نقبل بوجود عسكري لنظام الأسد في المناطق التي يفترض أن تكون منزوعة السلاح".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل مستعدة لتوجيه "ضربة وقائية" إلى الجيش السوري، قال أردان :"نعم، بكل تأكيد".

وأعاد الوزير إلى الأذهان الضربات الإسرائيلية السابقة التي استهدفت المواقع السورية، التي تقول "إسرائيل" إن العسكريين الإيرانيين و"حزب الله" يستخدمونها.

وأكد أن إسرائيل ستتحرك "إزاء أي انتهاك" أو أي عملية "لنقل الأسلحة" في المنطقة الجنوبية من سوريا، المتاخمة للأراضي المحتلة.

هذا، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد دعا في وقت سابق للحفاظ على اتفاق فك الارتباط في الجولان الموقع بين إسرائيل وسوريا برعاية الأمم المتحدة عام 1974.

وباتت التصريحات الصادرة عن مسؤولي كيان الاحتلال الإسرائيلي مجرد حرب كلامية في سياق السياسة الدولية، فيما تخفى الاتفاقيات الدولية بين روسيا وواشنطن وكيان الاحتلال حقيقة العملية العسكرية في الجنوب السوري وحجم التفاهم والتنسيق بين تلك القوى والتي جعلت "إسرائيل" تترك الميليشيات الإيرانية تتحرك بكامل حريتها في الجنوب السوري وتعطي مجالاً للنظام للسيطرة على المنطقة بعد الحصول على ضمانات دولية بإبعاد إيران عن حدودها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ