وزير إسرائيلي: أي هجوم إيراني من سوريا سيكلف الأسد حياته
وزير إسرائيلي: أي هجوم إيراني من سوريا سيكلف الأسد حياته
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٨

وزير إسرائيلي: أي هجوم إيراني من سوريا سيكلف الأسد حياته

حذر وزير مقرب من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الاثنين من أن حياة بشار الأسد ستكون مهددة اذا سمح لإيران بشن حرب على إسرائيل انطلاقا من سوريا.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز من حزب الليكود في شريط فيديو على موقع وانيت "اذا سمح الأسد لإيران أو أي جهة أخرى بإعلان الحرب على إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية ، فانه يتحمل المسؤولية الكاملة وكافة المخاطر المترتبة على ذلك".

وحذر شتاينتز وهو أيضا عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يتعامل مع القضايا الاستراتيجية قائلا "من غير الوارد بالنسبة لنا أن يسمح الأسد بطريقة أو بأخرى بإعلان حرب من بلاده وان يبقى هو أو نظامه موجودا ، إذ لن يبقى جالسا في قصره بهدوء، وستكون حياته نفسها مهددة".

وأضاف الوزير "اعتقد أن ما يحدث في سوريا قد يكون حاسما لمستقبلنا وامننا وآمل إلا تتدهور الأمور لتتطور إلى حرب شاملة" مضيفا "أننا مصممون على منع التواجد الإيراني العسكري على حدودنا الشمالية وآمل أن يكون ذلك واضحا للإيرانيين ولبشار الأسد، والا يأخذ على عاتقه المخاطر التي سيندم عليها في المستقبل".

وتشهد التطورات العسكرية في سوريا توتراً كبيراً بين إسرائيل وإيران كان آخر هذا التوتر هو التصريحات الصادرة من الطرفين على خلفية الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال على مطار التيفور والتي قتل فيها خبراء وعناصر إيرانية، وسط تهديدات من الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ