وزير إسرائيلي : إيران تنسحب من سوريا وعلينا مواصلة الهجوم
وزير إسرائيلي : إيران تنسحب من سوريا وعلينا مواصلة الهجوم
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠٢٠

وزير إسرائيلي : إيران تنسحب من سوريا وعلينا مواصلة الهجوم

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، نفتالي بينت، الإثنين، إن القوات الإيرانية بدأت بالانسحاب من سوريا "تحت وطأة القصف الإسرائيلي"، محذرًا من أن تخفيف الهجوم عليها "قد يقلب الأمور".

جاء ذلك في كلمة لبينت خلال تسليمه مهام منصبه لبيني غانتس بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وفق القناة السابعة (عاروتس شيفع) المقربة من المستوطنين.

وأضاف بينت: "إيران في مرحلة الانسحاب من سوريا، لكن إذا ما خففنا ولو ثانية من زخم ضغطنا وهجومنا، يمكن أن تنقلب الأمور تماما".

ومضى موضحًا: "قلصت إيران بشكل كبير معدل قواتها في سوريا، وأخلت عددا من القواعد".

وتابع بينت: "صحيح أن إيران بدأت في عملية انسحاب من سوريا، لكن يتعين علينا إكمال المهمة، وهذا أمر في متناول اليد".

وخاطب بينت وزير الدفاع الجديد قائلًا: "بيني، أنا على قناعة أنك قادر على إتمام المهمة".

ومن حين إلى آخر منذ سنوات، تتعرض مناطق سيطرة النظام السوري لقصف إسرائيلي، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران ومجموعات إرهابية تابعة لها.

وحسب مصادر خاصة لشبكة شام، فإن القوات الإيرانية لم تنسحب من أي مواقع لها في سوريا، وكل ما في الأمر هو إعادة تمركز وانتشار لها، ففي ديرالزور قامت هذه القوات بتغيير مواقعها وحفر الخنادق ورفع السواتر، وكذلك الأمر في حلب ودمشق، بينما في درعا فقد شهدت المحافظة انتشارا واسعا وتعزيزات عسكرية كبيرة للمليشيات الإيرانية وذلك في نية للبدء بعملية عسكرية في المحافظة.

وفيما يخص التصريحات الإسرائيلية، فيرى محللون أنها لمكاسب سياسية فقط، والمؤكد أن الضربات الإسرائيلية تعمل على عدم تثبيت الوجود الإيراني فقط، ولكنها لغاية اللحظة لم تعمل على إنسحابه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ