وزير إسرائيلي: استمرار تحركات إيران ستجعل من سوريا فيتنام
وزير إسرائيلي: استمرار تحركات إيران ستجعل من سوريا فيتنام
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠١٨

وزير إسرائيلي: استمرار تحركات إيران ستجعل من سوريا فيتنام

أكد وزير التعليم الإسرائيلي، "نفتالي بينيت"، اليوم الثلاثاء، أن استمرار ايران في تحركاتها في سوريا سيجعل منها (سوريا) فيتنام.

وتابع "الإيرانيون لا يحبون الموت، ولكنهم يرسلون الآخرون من أجل ذلك"، لافتاً إلى أنه "إذا استمر الإيرانيون في تحركاتهم البائسة، فسيكتشفون قريبًا أن سوريا أصبحت فيتنام".

وهدد بينيت، بتدمير لبنان في حال هاجم حزب الله بلاده، عقب فوز حزب الله، بالانتخابات النيابية في لبنان وتابع "أصبح حزب الله لاعبا مهما داخل الحكومة اللبنانية، ولذلك، فإن أي هجوم ضد إسرائيل سيعني تدمير لبنان".

وأضاف بينيت، بحسب صحيفة "معاريف" العبرية، أن "حزب الله لا يشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل، ولكنه يشكل تهديدا استراتيجيًا لها"، متوعدا بـ"الرد بقوة كبيرة في حال تمت مهاجمة إسرائيل".

وقال بينيت إنه "لا يفضل مهاجمة إيران عسكريا في الوقت الحالي"، داعياً إلى ضرورة الإعداد والتحسين من قدرات إسرائيل لمهاجمتها لاحقا، معتبرا أن "إسرائيل أقوى من إيران، والمعركة بيننا في سوريا هي مغامرة بعيدة، ولكننا لن نسمح بمهاجمتنا من قبلها".

كشف العدوان الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن رصده تحركات عسكرية إيرانية ونشر دفاعات لها في سوريا، وأمر قواته بحالة تأهب قصوى، وأمر مستوطنات الجولان المحتل بفتح الملاجئ "في ضوء رصد مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية بسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ