وزير إماراتي يلتقي وفد من "الوحدات الشعبية" في العاصمة النرويجية أوسلو
وزير إماراتي يلتقي وفد من "الوحدات الشعبية" في العاصمة النرويجية أوسلو
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٩

وزير إماراتي يلتقي وفد من "الوحدات الشعبية" في العاصمة النرويجية أوسلو

كشفت صحيفة "القدس العربي" عن لقاء جمع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، بممثلين عن ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية، وذلك في العاصمة النرويجية أوسلو إلى جانب عدد من المسؤولين الدوليين، ضمن إطار الدعم الذي تقدمه دول أجنبية وعربية للميليشيات الانفصالية في سوريا.

وذكرت وكالة «هاوار» التابعة للإدارة الذاتية: إن وفداً تابعاً لها التقى مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في أوسلو، بحضور شخصيات بارزة منها الوزير الإماراتي أنور قرقاش، ووزيرة الخارجية النرويجية، إين إريكسن سوريد، والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك.

وحسب الوكالة فإن اللقاء جرى يومي 18 و19 من يونيو/ حزيران الحالي ودارت المناقشات حول الحل السياسي في سوريا والمساعي لإقحام ميليشيات الحماية الكردية في العملية السياسية بدعم من دول عربية وأجنبية.

وتشهد مناطق «الإدارة الذاتية» شرق الفرات، زيارات متكررة لوفود عربية وأجنبية وعلى مستويات عالية خلال الأسابيع الماضية، كانت وفود أمريكية وفرنسية وسويدية وأخرى خليجية أبرزها، وآخرها الوزير السعودي ثامر السبهان الذي اجتمع مع قيادات كردية وأخرى عشائرية في شرق سوريا منذ أيام ضمن خطط سعودية تهدف لإزعاج تركيا وحلفائها في المنطقة.

وكان أعلن قبيل عدة أشهر ودون سابق إنذار، تشكيل تكتل سياسي جديد لدير الزور، أطلق على نفسه “التيار العربي المستقل”، برئاسة محمد خالد الشاكر، المتحدث السابق باسم قوات “النخبة” التي يترأسها أحمد الجربا المدعوم سعودياً، ناهيك عن أركانه الأخرى التي ضمت شخصيات بعثية وإعلامية مقربة من النظام في فترة ما قبل الثورة.

ويشير محللون إلى أن السعودية باتت تبحث عن موضع قدم جديدة في شمال شرق سوريا، مع دول اخرى بينها الإمارات، لتدعيم وجودها ونفوذها هناك، لتحقيق أجندات سياسية وعسكرية غير معلنة، أبرزها مواجهة تركيا عبر دعم "قسد" والميليشيات الانفصالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ