وزير الخارجية المصري يبحث مع بيدرسون تطورات الملف السوري
وزير الخارجية المصري يبحث مع بيدرسون تطورات الملف السوري
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٠

وزير الخارجية المصري يبحث مع بيدرسون تطورات الملف السوري

قالت وسائل إعلام مصرية، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري بحث مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، هاتفيا، مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

وقال أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاتصال "تطرق إلى سُبل دفع التسوية السياسية للأزمة السورية، حيث أكد الوزير شكري على موقف مصر الداعم لحل الأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا الشقيقة واستقلال قراراها الوطني، وذلك على ضوء تواصل القاهرة مع أطياف المعارضة السورية المعتدلة، وبما يضمن العمل على إنهاء الصراع في سوريا".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية: "كما جدد وزير الخارجية تأكيد مصر على ضرورة التصدي الحاسم للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة وداعميها من الأطراف الإقليمية"، وفق تعبيره.

ولفت حافظ قائلا إلى أن "المبعوث الأممي أطلع، من جانبه، الوزير شكري على نتائج تحركاته مع مختلف الأطراف ذات الصلة بالأزمة السورية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية في مساراتها المختلفة".

وعبَّر المبعوث الأممي عن تقديره لدور القاهرة المتوازن والداعم لجهود التسوية، وحرصه على التنسيق المستمر مع مصر في هذا الصدد.

وأشارت المصادر إلى أن الجانبان يتمنيان أن تُحرز العملية السياسية تقدمًا في المرحلة القادمة، وأن يشمل ذلك تطورات إيجابية في عمل اللجنة الدستورية، وصولا إلى وضع قرار مجلس الأمن 2254 موضع التنفيذ لكي يتسنى للشعب السوري التطلع إلى مستقبل أكثر استقرارًا بعد ما يُقارب العقد من الزمان على بدء الأزمة في سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ