وزير الداخلية التركي يزور "عفرين وإعزاز" في أول أيام عيد الأضحى المبارك
وزير الداخلية التركي يزور "عفرين وإعزاز" في أول أيام عيد الأضحى المبارك
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢١

وزير الداخلية التركي يزور "عفرين وإعزاز" في أول أيام عيد الأضحى المبارك

أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، زيارة مفاجئة إلى مدينتي "عفرين وإعزاز" بريف محافظة حلب شمالي سوريا، في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، وهنأ قوات الأمن العاملة في المنطقتين بمناسبة العيد.

وقالت وسائل إعلام تركية إن صويلو توجه الثلاثاء، إلى مدينة عفرين، برفقة القائد العام للدرك الفريق أول عارف جتين، والمدير العام للأمن، محمد أقطاش، ووالي كيليس رجب صوتورك، ووالي هطاي رحمي دوغان، وغيرهم من المسؤولين.

وتفقد صويلو والوفد المرافق مركز المساعدات الإنسانية في عفرين أولا، ثم زار مشفى الشفاء، حيث تبادلوا اطراف الحديث مع الأطباء العاملين في المشفى، وعقب ذلك زار صويلو مبنى إدارة أمن المدينة التابع لمديرية أمن عفرين، وتبادل تهاني العيد مع قوات الأمن، كما تفقد دار ضيافة بني حديثا.

وبعد ذلك توجه صويلو إلى مقر "الشهيد مدير الأمن مراد أرتكين" لقوات الشرطة الخاصة في عفرين، حيث هنأ عناصر الشرطة هناك بمناسبة العيد، كما أشرف على ذبح أضحية العيد الخاصة به.

ونقل صويلو تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقوات الأمن العاملة في المنطقة، في كلمة ألقاها أمام عناصر الشرطة العاملة في المقر، وأكد صويلو أن تركيا لم تدمر أي مكان ذهبت إليه ولم تظلم أتباع أي دين أو معتقد.

وأضاف "مسؤوليتنا لا تنحصر بأنفسنا فحسب، بل تشمل المناطق المجاورة لنا أيضا بقدر مسؤوليتنا تجاه شعبنا"، وتجول صويلو في سوق عفرين وتبادل تهاني العيد مع أصحاب محلات تجارية، وقدم هدايا متنوعة للأطفال.

وإثر ذلك، توجه صويلو والوفد المرافق إلى مدينة أعزاز، حيث زاروا مديرية الأمن في المدينة، وفي كلمة أمام قوات الأمن المحلية، أكد صويلو أن تركيا لم تلتزم الصمت حيال المأساة الإنسانية في سوريا، ونوه أن نصرة المظلومين هو أمر إلهي للمسلمين.

وأضاف أنه بينما وقف الغرب متفرجا حيال ما يحصل في سوريا، فإن تركيا لم تدر ظهرها لأشقائها، ولم تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما يتعرض له الأطفال والنساء والمسنون، كما أعرب صويلو عن تهانيه لقوات الأمن ولأهالي أعزاز بمناسبة عيد الأضحى، وعقب زيارته لأعزاز عاد صويلو والوفد المرافق إلى تركيا.

وفي 13 أيار الماضي، أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، زيارة إلى محافظة إدلب السورية، تفقد خلالها أعمال إنشاء المنازل المؤقتة من الطوب، مؤكدا اكتمال 35 ألف وحدة خلال عام واحد.

وتفقد "صويلو" حينها مع عدد من المسؤولين خلال الزيارة، أعمال البناء التي تشرف عليها إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في 3 مواقع، مستمعا لمشاكل السوريين القاطنين في الخيام، وهنأهم بحلول عيد الفطر المبارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ