وزير الدفاع التركي :سنواصل قصف وحدات الحماية حتى ينسحبوا من مطار منغ و محيط اعزاز
وزير الدفاع التركي :سنواصل قصف وحدات الحماية حتى ينسحبوا من مطار منغ و محيط اعزاز
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٦

وزير الدفاع التركي :سنواصل قصف وحدات الحماية حتى ينسحبوا من مطار منغ و محيط اعزاز

نفى وزير الدفاع التركي عصمت يلماز دخول قوات برية تابعة لبلاده الاراضي السورية كما اتهم نظام الأسد تركيا أمس ، مؤكداً أن جيش بلاده قصف مجدداً، أمس الأحد، مواقع تابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" شمالي سوريا، رداً على، قذيفة أطلقتها عناصر الحزب، تجاه الأراضي التركية.

جاء ذلك في كلمة، ألقاها، يلماز، مساء أمس الأحد، أمام برلمان بلاده، خلال جلسة خُصت لمناقشة ميزانية العام الحالي، في معرض ردّه على سؤال لنائبٍ، من حزب الشعب الجمهوري (معارض)، حول تقارير إعلامية، تتحدث عن عمليات عسكرية للجيش التركي، خارج حدود البلاد.

ونفى الوزير التركي، في الوقت ذاته، مزاعم تم تناقلها مؤخراً، حول دخول 100 جندي تركي للأراضي السورية، قائلا "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة".

وأوضح وزير الدفاع، أن "عناصر تابعة لمنظمتي، حزب الاتحاد الديمقراطي، وبي كا كا، الإرهابيتين، أطلقتا قذيفة هاون علّى الأراضي التركية، أمس، استهدفت، منطقة مخفر، دمير إشق، الحدودي بولاية كيلس (جنوب)".

واستطرد مشدداً على "ضرورة الرد بطريقة رادعة، على مثل هذه الاعتداءات، عندما تتعرض بلادنا لإطلاق نار من الخارج، ومن ثم قمنا بواسطة المدافع الثقيلة، بقصف، عناصر المنظمتين، الموجودة في عدة مناطق، بالشمال السوري،ومنها، مرعناز، ومطار منغ، وتل رفعت، (شمالي حلب)".

وأشار، يلماز، أنه كانت "هناك معلومات استخباراتية، حول تحضير تلك العناصر الإرهابية، لهجوم على مدينة أعزاز"، مبينًا أن "رئيس وزراء بلادنا (أحمد داود أوغلو)، شدد على ضرورة مواصلة القصف المدفعي لمواقع منظمة، حزب الاتحاد الديمقراطي، حتى انسحابها من مطار منغ، وأعزاز ومحيطهما".

ولفت يلماز، أن سيطرة، حزب الاتحاد الديمقراطي، على مناطق جديدة في سوريا، "تعني حدوث موجة جديدة من اللجوء نحو تركيا، والجميع يعلم أن بلادنا استقبلت أكثر من 2.5 مليون لاجئ، والمنطقة تشهد أعمال تطهير عرقي".

وشدد على أن "تركيا لا تعتدي على أحد، لكنها ترد على أي عمل، يشكل تهديدا على لأمنها القومي، وفقا لقواعد الاشتباك"، مؤكداً أنه لا توجد أي خسائر في صفوف القوات التركية.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أكد أول أمس السبت، قصف قوات بلاده، مناطق قريبة من اعزاز ، رداً على نيران من المنطقة، مشيراً أن التطورات في الدولة الجارة تهدد أمن تركيا القومي

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ