وزير الدفاع الروسي: جميع الظروف مهيأة لقيام سوريا موحدة كدولة ...!!
وزير الدفاع الروسي: جميع الظروف مهيأة لقيام سوريا موحدة كدولة ...!!
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨

وزير الدفاع الروسي: جميع الظروف مهيأة لقيام سوريا موحدة كدولة ...!!

زعم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، السبت، أن جميع الظروف الضرورية لقيام سوريا كدولة موحدة موجودة حاليا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود دولية لتحقيق هذا الهدف.

وقال شويغو في خطاب ألقاه في الجلسة الخامسة لوزراء دفاع بلدان "آسيان" وشركائهم التي جرت يوم السبت في سنغافورة إنه يتم حاليا في سوريا العمل بنشاط لاستئناف الحياة السلمية.

وذكر أن الاهتمام الكبير يعار لحل القضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والنازحين إلى منازلهم. مضيفا: "منذ الـ18 من يوليو الماضي عبر نحو 17 ألف سوري المعابر الحدودية عائدين إلى بلادهم من لبنان والأردن. وإجماليا عاد إلى سوريا منذ بداية العملية العسكرية الروسية أكثر من 245 ألف شخص. كما عبّر نحو مليوني سوري عن رغبتهم في العودة إلى الوطن".

كما زعم وزير الدفاع الروسي أن الوحدات العسكرية الروسية تمكنت خلال السنوات الـ3 من مشاركتها في الأعمال الحربية في سوريا، من القضاء على معظم مسلحي تنظيم "داعش".

وتسبب التدخل الروسي منذ عدة سنوات في تدمير جل البنية التحتية في المدن والبلدات السورية والمرافق الخدمية فيها، لتعود بسوريا إلى ماقبل مئة عام في وقت باتت تفتقر جل المناطق الخاضعة لسيطرة النظام لأي من الخدمات وسط تحديات كبيرة يواجهها النظام لإثبات نفسه في انه قادر على إعادة ولو جزء بسيط من الحياة لتلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ