وزير الدفاع اللبناني:  لا يوجد تنسيق عسكري مع قوات الأسد في ما يخص قتال ضد تنظيم الدولة
وزير الدفاع اللبناني: لا يوجد تنسيق عسكري مع قوات الأسد في ما يخص قتال ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٧

وزير الدفاع اللبناني: لا يوجد تنسيق عسكري مع قوات الأسد في ما يخص قتال ضد تنظيم الدولة

قال وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف، إنه لا يوجد تنسيق عسكري بين جيش بلاده وقوات الأسد، في ما يخص الاستعدادات لمعركة يحضر لها الأول ضد تنظيم الدولة في القلمون الغربي.

كلام الصراف جاء في حديث لإذاعة "صوت لبنان 93.3" نقلته الأحد، وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، حيث دعا إلى "عدم التشكيك بقدرة الجيش والدخول في سجالات عقيمة في خضم استعداداته لخوض معركة (في محيط بلدتي) رأس بعلبك والقاع.

وأكد أن "القرار العسكري في هذه المسألة يعود للجيش وحده، فيما القرار السياسي يتخذ في مجلس الوزراء بناء على قرار الحكومة مجتمعة".

وردا على سؤال حول التنسيق العسكري بين الجيش اللبناني وقوات الأسد السوري، نفى الصراف "أي تنسيق من هذا النوع"، علما أن التنسيق كان كبيرا وبشكل واضح خلال المعارك التي دارت مع هيئة تحرير الشام والجيش الحر في جرود بلدة عرسال.

وعزا السبب إلى "الخلاف السياسي في هذا الملف"، إلا أنه تساءل "أين المشكلة في التنسيق مع سوريا إن كان سيصب في صلب المصلحة الوطنية".

وحول طلب الدعم الأمريكي لخوض المعركة، أعرب عن اعتقاده أن "الجيش لن يطلب مساعدة أحد، إلا أن أحدًا لن يألو جهدا في تأمين أي مساعدة للجيش في حال احتاج إليها".

ومنذ أيام يقصف الجيش اللبناني بالمدفعية وراجمات الصواريخ، مواقع تنظيم الدولة، في محيط بلدتي رأس بعلبك والقاع، الحدوديتين مع سوريا.

وأبرم "حزب الله" وهيئة تحرير الشام قبل أيام صفقة تبادل، تحت إشراف المدير العام لجهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، أفرجت الجبهة بموجبه عن 8 أسرى من الحزب، بالتزامن مع عودة تهجير عناصرها وعوائلهم ولاجئين سوريين كانوا في منطقة عرسال إلى مدينة إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ