وزير الدفاع المقدوني: وضع المهاجرين غير الشرعيين تحت السيطرة
وزير الدفاع المقدوني: وضع المهاجرين غير الشرعيين تحت السيطرة
● أخبار سورية ٢٤ أغسطس ٢٠١٥

وزير الدفاع المقدوني: وضع المهاجرين غير الشرعيين تحت السيطرة

قال وزير الدفاع المقدوني، زوران يوليفسكي، معلقا على أزمة المهاجرين غير الشرعيين في المنطقة الحدودية جنوبي مقدونيا، إن "وضع المهاجرين بات تحت السيطرة" في بلاده.

جاء ذلك في تصريح لـ "الأناضول"، خلال تفقده الحدود المقدونية اليونانية، أضاف فيه أنهم أعلنوا ما وصفها بـ"حالة الأزمة" في المناطق الحدودية، بسبب تدفق المهاجرين، وأن العديد من المؤسسات شاركت في حل الأزمة، وفي مقدمتها القوات المسلحة.

وكانت الحدود المقدونية مع اليونان، شهدت مواجهات نشبت على مدار اليومين الماضيين، بين الشرطة المقدونية ومهاجرين غير شرعيين يرغبون في دخول البلاد، وانتهت، أمس السبت، بعد سماح السلطات لهم بالدخول.

ونوه يوليفسكي إلى أنهم أنشأوا "مركز قبول" في المنطقة، لتسجيل المهاجرين الذين يعبرون الحدود، ويوجد نظام الكتروني من أجل تسجيلهم.

وذكر مراسل الأناضول، أن نحو 700 مهاجر موجودون حالياً في مركز القبول، مشيرا أن بوسع المهاجرين المسجلين، التوجه إلى بلدة "تابانوفتسي" شمالي البلاد، اعتبارا من اليوم عبر الوثائق الممنوحة لهم، ومنها العبور إلى صربيا.

وأفاد مسؤولون مقدونيون في وقت سابق أن قرابة 1500 مهاجراً دخلوا البلاد، بعد أن تم منعهم لفترة، مما تسبب في حدوث مواجهات وصدامات بينهم وبين أفراد الشرطة، عند المنطقة الحدودية مع اليونان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ