وزير العدل اللبناني... حزب الله سيندم على قتاله في سوريا
وزير العدل اللبناني... حزب الله سيندم على قتاله في سوريا
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٥

وزير العدل اللبناني... حزب الله سيندم على قتاله في سوريا

أكد وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي أن لبنان لن تكون جزءاً من المشروع الإيراني في المنطقة والذي لن يكتب له النجاح، مشيراً إلى أن حزب الله سيندم على انخراطه في العمل العسكري في سوريا.

وقال "ريفي" في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية: "إن عملية اغتيال رفيق الحريري هي عملية لإزاحة عقبة من أمام المشروع الإيراني الفارسي في المنطقة العربية".

وأكد "ريفي" على  "أن المشروع الإيراني لن يسود إلا لفترات آنية فقط، وأكبر دليل أنه لم ينجح في الإمساك بأي ساحة، هو قادر على إحداث خربطات فيها لكنه أعجز من أن يحسم في أي ساحة، وكلما وسع جبهاته سرع في انتحاره”.

وتابع: "الإيرانيون لم يحسموا الأمر في أي ساحة أو جبهة، سواء عبر الحرس الثوري أو فيلق القدس وقاسم سليماني، وتالياً كفى افتعال أوهام أو أساطير".

وفي سؤال عن دعوة "حزب الله" الآخرين في لبنان للذهاب معاً إلى سورية والعراق، قال ريفي: "إن حزب الله يدعونا إلى مائدة مسمومة، ومن قال إننا يمكن أن نشاركه في نصرة حاكم ظالم كبشار الأسد أو أن نصبح جزءً من المشروع الفارسي الذي لا يمكن أن ينتصر؟".

وعن مطالبة "نصرالله" بالتنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري وحكومتَيِ البلدين، قال: “مع جيش بشار الأسد؟ أنا كوزير لا يمكن أن أوافق على مثل هذا الأمر، ليسمح لنا، وهل إجرام بشار الأسد أقل من إجرام تنظيم الدولة؟ وهل قتل الأطفال بالبراميل المتفجرة جريمة ضد البشرية أم لا؟ إذاً هذا مجرم وهذا مجرم وهذان وجهان لعملة واحدة، ولن نسمح بأن يحصل تنسيق مع نظام الأسد أو جيشه”.

وتابع: "في رأيي الحزب ارتكب خطأ إستراتيجياً بانخراطه العسكري في سورية، وهو يدفع ثمناً غالياً جدّاً من دماء شباب لبنانيين يسقطون في ساحات غير لبنانية وليس في وجه العدو الصهيوني، علماً أننا ننحني أمام من يسقط في مواجهة هذا العدو".

وعن مرتكب جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري قال ريفي: "لا أستبق عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لكن من موقعي السابق كمسؤول عايش التحقيق الدولي أنا واثق من أن جريمة اغتيال الرئيس الحريري ارتكبت بقرار مشترك سوري – إيراني، أما التنفيذ فأصبحنا نعرف أن حزب الله أمر بالقيام به"، مؤكدًا أن "المحكمة ستصل إلى هذه النتيجة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ