وزير تركي: تدريب فرنسا "ب ي د/ ي ب ك" دعم لمنظمة إرهابية
وزير تركي: تدريب فرنسا "ب ي د/ ي ب ك" دعم لمنظمة إرهابية
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠١٨

وزير تركي: تدريب فرنسا "ب ي د/ ي ب ك" دعم لمنظمة إرهابية

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، "إذا كانت القوات الفرنسية تدرب عناصر تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا" الإرهابية) فنحن نعتبر ذلك دعما لمنظمة إرهابية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، عقب لقاءه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، ونظيرته ناتالي لوازو، مشيراً إلى أن تركيا تشارك حليفتها فرنسا في العديد من المواقف وفي مقدمتها الموقف حيال نظام بشار الأسد.

وأردف: بحسب "الأناضول" "نحن لا نريد أن نرى أي قوات حليفة وهي تُدرب عناصر ي ب ك"، واستذكر جليك "عثور قوات غصن الزيتون على أسلحة وذخائر تعود لحلفاء تركيا، في مخازن وأنفاق الإرهابيين في منطقة عفرين عقب تحريرها من الإرهاب".

وأردف: "من حقنا أن نسأل عن مصدر تلك الأسلحة، وسنواصل ذلك، لأننا نقوم بمحاربة الإرهاب، لو قامت تلك البلدان الراعية لهؤلاء الإرهابيين، بإخراجهم من تلك المناطق، لما اضطررنا لتنفيذ عملية عسكرية لمكافحة الإرهاب فيها".

وأضاف: "تقومون برعاية الإرهابيين وبعدها تسألون لماذا تتدخل تركيا؟"، مشيراً إلى اقتراح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدعوة البلدان الحليفة "لبناء وحدات سكنية في سوريا، بهدف عكس اتجاه تدفق الهجرة". مؤكدا أن تركيا ليست قوة دائمة هناك لإدارة المنطقة مثل بعض الدول الأخرى.

ودعا جليك الدول الحليفة الأعضاء في التحالف الدولي، بما فيها فرنسا، للمساهمة في حل المشاكل في سوريا بشكل جماعي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ