وزير دفاع الأسد في درعا بالتزامن مع سقوط شهداء في أول أيام عيد الفطر
وزير دفاع الأسد في درعا بالتزامن مع سقوط شهداء في أول أيام عيد الفطر
● أخبار سورية ١٥ يونيو ٢٠١٨

وزير دفاع الأسد في درعا بالتزامن مع سقوط شهداء في أول أيام عيد الفطر

قالت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد أن وزير الدفاع في حكومة الأسد قام بزيارة تفقدية لأحد القطع العسكرية، بالتزامن مع تصعيد عسكري غير مسبوق في ريف درعا الشمالي منذ تطبيق اتفاق خفض التصعيد في شهر تموز من العام الماضي.

وبحسب "سانا" فإن وزير الدفاع ونائب القائد العام لجيش الأسد "علي أيوب" قام بزيارة ميدانية للتشكيلات العسكرية التابعة لنظام الأسد في محافظة درعا، دون تحديدا الوجهة التي زارها الوزير، حيث قالت الوكالة أن هذه الزيارة جاءت بعد توجيهات من بشار الأسد.

وزار "أيوب" جرحى قوات الأسد في بعض المشافي العسكرية، ورافقه عدد من الضباط.

وتزامنت هذه الزيارة مع استشهاد خمسة مدنيين جراء قصف مدفعي وصاروخي مصدره الميليشيات الشيعية الموالية لإيران المتمركزة في منطقة مثلث الموت في ريف درعا خلال ساعات الصباح الأولى بالتزامن مع توافد المدنيين إلى المساجد للأداء صلاة العيد.

واستهدف القصف كل من بلدات كفر شمس وعقربا ومدينة الحارة، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إسعاف سبعة جرحى بينهم خمس أطفال ونقل جثامين ثلاثة شهداء من مدينة الحارة، بالإضافة لشهيدين أحدهم طفل وإصابة وثلاثة آخرين في بلدة عقربا.

في السياق ذاته أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيان يوم أمس الخميس حذرت فيه قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من القيام بعملية عسكرية في ريف درعا الخاضعة لمنطقة خفض التصعيد، والتوعد برد قاسي على أي تجاوزات من قبل قوات الأسد في حال حصولها.

هذا وقد تحدثت مصادر إعلامية عن قيام ميليشيات حزب الله الإرهابي وميليشيات شيعية بإعادة التمركز في منطقة مثلث الموت بعد انسحاب دام عدة أيام، مستخدمين غطاء قوات الأسد للعودة إلى المنطقة بعد تهديدات إسرائيلية بالقصف في حال عدم الانسحاب من جنوب سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: ياسر المصري
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ