وسائل إعلام تركية تروج لإعلان فيلم “الطفل إيلان : بحر الموت"
وسائل إعلام تركية تروج لإعلان فيلم “الطفل إيلان : بحر الموت"
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠١٩

وسائل إعلام تركية تروج لإعلان فيلم “الطفل إيلان : بحر الموت"

تناقلت وسائل إعلام تركية إعلان فيلم “الطفل إيلان: بحر الموت”، والذي يروي مأساة غرق الطفل السوري “إيلان كردي”، وكيف أصبحت صورته رمزاً عالمياً لأزمة الهجرة نحو أوروبا عام 2015.

وحمل الفيلم توقيع المخرج التركي “عمر ساريكايا”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة دمير أوران، كما شارك في تمثيله وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري “بولنت كوش أوغلو”، إضافة إلى عدد من نجوم السينما العالميين والأتراك.

ويسلط الفيلم الضوء على أزمة اللاجئين والمخاطر التي يتعرضون لها خلال رحلة وصولهم إلى الدول الأوروبية، كما يروي مأساة الطفل السوري “إيلان كردي”، الذي قضى وعدد من أفراد عائلته غرقاً خلال محاولتهم العبور إلى اليونان، وكيف هزّت صورة جثته الصغيرة الملقاة على أحد شواطئ بودروم العالم بأسره.

وظهر وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” في إعلان الفيلم وهو يتحدث إلى الممثل التركي “طلعت أتيللا”، الذي جسّد دور المدعي العام، قائلاً: “حتى وإن تخلى العالم بأسره عنّا لن نتخلى نحن عن الإنسانية”.

هذا ومن المرجح أن يتم ترشيح الفيلم لنيل جائزة الأوسكار هذا العام، كما سيُخصص جزء من أرباحه لدعم اللاجئين، بحسب المصدر.

يجدر الذكر إلى أن عائلة الطفل إيلان كانت قد اعترضت على تحويل مأساتها إلى فيلم مبررةً ذلك بعدم رغبتها باسترجاع الأحداث الحزينة التي مرت بها، ولم يرد في وسائل الإعلام أية معلومات فيما إذا تم التوصل لاتفاق ما بين القائمين على الفيلم والعائلة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ