وسط تجاهل دولي .. روسيا تقيم ثاني قواعدها العسكرية في سوريا وسط أثار تدمر
وسط تجاهل دولي .. روسيا تقيم ثاني قواعدها العسكرية في سوريا وسط أثار تدمر
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠١٦

وسط تجاهل دولي .. روسيا تقيم ثاني قواعدها العسكرية في سوريا وسط أثار تدمر

يستعد العدو الروسي لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لقواته داخل الحرم الأثري في مدينة تدمر، لتكون هذه القاعدة هي الثانية له في سوريا بعد قاعدة حميميم في ريف اللاذقية.


وأعلنت تنسيقية الثورة في مدينة تدمر في بيان لها : "أن قوات الأسد وتنظيم الدولة يبيحون لروسيا إحتلال وتشويه وتدمير حضارة وتاريخ المدينة".


وأضافت أنه منذ استعادة قوات الأسد لمدينة تدمر في أواخر شهر آذار المنصرم، بدا جلياً للجميع مدى الصلاحيات والاستحقاقات التي منحها الأسد وأعوانه للعدو الروسي، ليستعرض عضلاته وقدراته على المدينة وأهلها وآثارها كما غالبية المدن السورية المنكوبة.


فبعد أن هَجَرَ السكانُ المدينة بسبب اشتداد وطأة قصف طيران الأسد والطيران الروسي ، و بسبب بطش تنظيم الدولة الذي أجبر السكان على النزوح.


ها هو الأسد اليوم وبرعاية دولية، يبيح للعدو الروسي ومرتزقته بفعل ما يشاؤون في تدمر، إلى أن استملك أولئك المرتزقة على منازل وممتلكات أهالي المدينة كمقابلٍ لما قدموه من جهود في احتلال المدينة وإحراق وسرقة ممتلكات سكانها.


وفي ختام البيان ناشدت تنسيقية تدمر العالم والمجتمع الدولي على وضع حد لهذا الاحتلال الذي أهلك الحرث والنسل وعاث دماراً وخراباً في سوريا.


يذكر أنه ومنذ بدء حملتها الجوية في سوريا ايلول تستخدم روسيا مطار حميميم العسكري جنوب محافظة اللاذقية لشن غاراتها الجوية على مختلف المدن السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ