وسط تعامي وتجاهل دولي.. أكثر من مجزرة اليوم في حلب المحاصرة جراء غارات روسية أسدية
وسط تعامي وتجاهل دولي.. أكثر من مجزرة اليوم في حلب المحاصرة جراء غارات روسية أسدية
● أخبار سورية ١٩ نوفمبر ٢٠١٦

وسط تعامي وتجاهل دولي.. أكثر من مجزرة اليوم في حلب المحاصرة جراء غارات روسية أسدية

تتواصل سلسلة المجازر اليومية بحق المدنيين العزل في مدينة حلب المحاصرة وريفها، وذلك في سياق الهجمة الجوية العنيفة التي تشنها الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد، إضافة للقصف المدفعي العنيف الذي يطال جميع الأحياء المحررة في المدينة.


وكان نصيب حلب اليوم حتى الساعة من عداد الشهداء 56 شهيداً، وذلك بمجازر عدة خلفها القصف الجوي على أحياء الأنصاري والتي راح ضحيتها 11 شهيداً، ومجزرة ثانية في حي بستان الباشا راح ضحيتها 10 شهداء، ومجزرة ثالثة في حي قاضي عسكر راح ضحيتها 8 شهداء، كما سجل استشهاد 5 مدنيين بقصف مماثل على حيي الساحة وجسر الحج، و 4 شهداء في أحياء الهلك والجلوم، و 3 شهداء في حي سيف الدولة، وشهيدان في كل من أحياء الفردوس والشعار، وشهيد في كل من حي الزبدية وضيعة الأنصاري.


وتعمل فرق الدفاع المدني بالإضافة لفرق الإسعاف وضمن الإمكانيات المتاحة لديها في مدينة حلب المحاصرة على مواكبة جميع مواقع القصف وانتشال الضحايا، ونقل المصابين للمشافي الطبية التي باتت هي الأخرى مهددة بالتوقف بشكل كامل بعد تكرار القصف لمرات على مواقعها.


وبالتزامن مع القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ أيام عدة على أحياء المدينة، وسط استمرار نزيف الدماء، من غلاء جنوني في الأسعار، وسط انعدام عدد من المواد الأساسية وندرة الحصول عليها، إضافة لعمليات الاحتكار من بعض التجار في المدينة ما زاد في معاناة المدنيين.


وشهدت مدينة حلب خلال الأيام القليلة الماضية هجمة جوية عنيفة من قبل الطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة، في محاولة لقوات الأسد وحلفائها الضغط على المدنيين أكثر وإجبارهم على قبول الخروج من الأحياء المحررة عبر الممرات التي جهزتها لذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ