وصول 8051 حاج سوري و"لجنة الحج العليا السورية" تواصل استقبال الوافدين
وصول 8051 حاج سوري و"لجنة الحج العليا السورية" تواصل استقبال الوافدين
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٩

وصول 8051 حاج سوري و"لجنة الحج العليا السورية" تواصل استقبال الوافدين

بلغ عدد الحجاج السوريين الواصلين إلى المملكة العربية السعودية، 8051 حاج، بعد وصول قرابة 2041 حاج اليوم الأحد، ضمن الدفعات المتتالية لأداء فريضة الحج لعام 1440هـ.

وكان في استقبال الحجاج الطاقم الإداري بمكة المكرمة وفريق مدينة الحجاج بجدة، حيث كانت إجراءات الدخول في معبر باب الهوى وفي مدينة الحجاج ميسرة وسريعة، كما استقبلهم رجال الجوازات وابتساماتهم تعلو وجوههم، وذلك خدمةً لحجاج بيت الله الحرام.

وأعلنت لجنة الحج العليا السورية، وصول أول طائرة للحجاج السوريين إلى مدينة جدة السعودية والقادمين من مدينة هاتاي التركية، يوم أمس الأربعاء، مع بدء تدفق الحجاج السوريين من عدة بلدان مسجلين فيها إلى الأراضي المقدسة لأداة فريضة الحج.

وتواصل "لجنة الحج السورية العليا" التابعة للائتلاف الوطني منذ سبع سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة.

وتشرف "لجنة الحج العليا السورية" على تقديم خدمات متعددة من خلال عملها الرقابي ومن هذه الأعمال حجوزات الطيران والسكن والنقل وغيرها، حيث يعتبر ملف الحج ملف سيادي بامتياز، تمكنت قوى المعارضة من خلال تميزها في أداءها من أن تنال ثقة المملكة العربية السعودية والتي قدمت كامل التسهيلات لمواصلة عمل اللجنة والاستمرار في تنظيم مواسم الحج السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ