وصول الدفعة الثانية من مهجري حرستا إلى قلعة المضيق وعددهم 3290 شخص
وصول الدفعة الثانية من مهجري حرستا إلى قلعة المضيق وعددهم 3290 شخص
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠١٨

وصول الدفعة الثانية من مهجري حرستا إلى قلعة المضيق وعددهم 3290 شخص

وصلت الدفعة الثانية من مهجري مدينة حرستا إلى قلعة المضيق بريف حماة الغربي فجر اليوم، تتضمن أكثر من 3 ألاف شخص من المدنيين والمقاتلين، ضمن ثاني دفعة تصل للشمال السوري بعد الاتفاق الموقع لتهجير المدينة بعد تمكين الحصار والموت عليها لأشهر عدة.

وأكد منسقو الاستجابة في الشمال السوري أن 45 حافلة تحمل 3290 شخص بينهم 1616 رجل، و 645 امرأة، و1029 طفل، وصلت لنقطة التبادل صفر في قلعة المضيق، حيث تقوم المنظمات الإنسانية بعمليات نقلهم للمخيمات المؤقتة المجهزة لاستقبالهم.

وذكر مراسل شبكة شام في وقت سابق أن 30 حافلة وصلت إلى قلعة المضيق بينها حافلتين فارغتين، تحمل 1908 شخصا من مهجري مدينة حرستا بينهم أطفال ونساء، وأشار مراسلنا إلى حالة واحدة استشهدت على الطريق متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف على مدينة حرستا، بينما هناك العشرات من المصابين الذين تم نقلهم مباشرة إلى المشافي الميدانية.

ومن المفترض أن يبدأ اليوم السبت أول مراحل التهجير من القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية، بموجب الاتفاق الذي وقع بين النظام وفيلق الرحمن بضمانات الاحتلال الروسي اليوم، يشمل تهجير الرافضين للتسوية من المقاتلين والمدنيين في بلدات "جوبر زملكا حزة عين ترما عربين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ