وصول امرأتين من داعش وتسعة أطفال إلى باريس بعد توقيفهم بتركيا
وصول امرأتين من داعش وتسعة أطفال إلى باريس بعد توقيفهم بتركيا
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

وصول امرأتين من داعش وتسعة أطفال إلى باريس بعد توقيفهم بتركيا

قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصادر متطابقة، إن متطرفتين برفقة تسعة أطفال وصلوا إلى مطار رواسي قرب باريس صباح، أمس الثلاثاء، عائدين من تركيا حيث جرى إيقافهم.

وتوقعت المصادر أن تكون إحدى المرأتين اللتين يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم «داعش» جنيفر كلاين، ابنة أخي الشقيقين فابيان وجان - ميشال كلاين اللذين تبنيا باسم «داعش» هجمات 13 نوفمبر (تشرين الثاني) في فرنسا، بحسب مصادر أكدت معلومة بثتها إذاعة «فرانس إنتر».

وقال مصدر قريب من الملف، إنه بالنسبة إلى «انتمائهما، لا يزال يتعيّن إجراء عمليات تحقق، لكن الأمور تسير في هذا الاتجاه». كما أوضح مصدر أن الأطفال التسعة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام و13 عاماً، عهد بهم القضاء إلى هيئة حماية الأطفال.

وكانت السلطات التركية أوقفت جنيفر كلاين وامرأتين أخريين في شهر يوليو (تموز) تموز في ولاية كيليس المجاورة للحدود السورية. وهي متزوجة من كيفين غونو الفرنسي المحكوم عليه بالإعدام في العراق في 26 مايو (أيار) لانتمائه إلى «داعش».
ومنذ فبراير (شباط)، يجري الحديث عن أن فابيان وجان - ميشال كلاين، وهما بين أول من بايعوا «داعش» في فرنسا، قتلا في ضربة جوية للتحالف الدولي، بحسب مصادر متطابقة عدة. ومنذ مغادرتهما فرنسا، الأخ الأصغر ذهب إلى سوريا قبل أخيه الأكبر الذي توجّه بدوره في بداية 2015، فقد أثرهما. غير أن السلطات كانت مقتنعة بأنهما في سوريا.

وتندرج عملية الإعادة، غبر المرتبطة بحالات الإعادة من مخيمات شمال سوريا، في خانة عمليات ترحيل متطرفين من تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ