وعدد من المفقودين ... نصر الله يؤكد وجود جثث لعدد من عناصره بقبضة ثوار سوريا
وعدد من المفقودين ... نصر الله يؤكد وجود جثث لعدد من عناصره بقبضة ثوار سوريا
● أخبار سورية ٤ أغسطس ٢٠١٧

وعدد من المفقودين ... نصر الله يؤكد وجود جثث لعدد من عناصره بقبضة ثوار سوريا

أقر الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله" مساء أمس الجمعة، بوجود جثث ومفقودين لعدد من مقاتليه "بيد الثوار في سوريا، وذلك في كلمة متلفزة قال فيها "ما زال لدينا شهداء أجسادهم في يد جماعات مسلحة مختلفة، والعديد من المفقودين"، مشيراً أن الحزب "سيتابع هذا الملف بكل دقة"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

و قال حسن نصر الله إن ما ساهم في إنهاء الحرب الأخيرة في عرسال والوصول لصفقة بين "حزب الله" وهيئة تحرير الشام هو "العمل من جبهتين، من الجبهة السورية لناحية جرود فليطة والجبهة اللبنانية جرود عرسال".

وأشار إلى أن الحزب "جاهز لتسليم الجيش (اللبناني)، من دون أي تحفظ، كل النقاط المحررة من النصرة في الجرود (اللبنانية)"، منوهاً إلى أن مقاتلي الحزب "ذاهبون إلى معركة جديدة"، في إشارة لجرود القاع ورأس بعلبك التي يتحصن فيها مقاتلون من تنظيم الدولة، إلا أنه استطرد قائلًا إن "عملية تحرير بقية الجرود اللبنانيّة سيتولاها الجيش اللبناني وهو قادر على القيام بهذه العملية".

ولفت نصر الله إلى أن "تنظيم الدولة يسيطر على نحو 141 كلم مربع من الأراضي اللبنانية، و55 كلم مربع من الأراضي السورية على جانبي الحدود (في جرود القاع ورأس بعلبك)"، مضيفاً أن مقاتليه "جاهزون مع الجيش السوري على الجبهة المقابلة"، في إشارة إلى المناطق السورية المقابلة للجرود اللبنانية.

و سيطر "حزب الله" على معظم جرود عرسال إثر هجوم بدأه، في 19 تموز الماضي، ضد "هيئة تحرير الشام"، دعمت طائرات الأسد حزب الله في تلك العملية، بينما لم يشارك الجيش اللبناني فيها مباشرة.

وأبرم "حزب الله" و"هيئة تحرير الشام"، صفقة التبادل، نهاية يوليو الماضي، تحت إشراف المدير العام لجهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، أفرجت الهيئة بموجبها عن 5 أسرى من الحزب، بالتزامن مع عودة مسلحيها وعائلاتهم ولاجئين سوريين كانوا يتواجدون في منطقة عرسال، إلى مدينة إدلب، شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ