وفاة طفلة في مخيم الهول شرق الحسكة دهسا بسيارة إحدى المنظمات الإنسانية
وفاة طفلة في مخيم الهول شرق الحسكة دهسا بسيارة إحدى المنظمات الإنسانية
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠١٩

وفاة طفلة في مخيم الهول شرق الحسكة دهسا بسيارة إحدى المنظمات الإنسانية

توفيت اليوم رضيعة دهساً بسيارة تابعة لمنظمة إنسانية في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، حيث يعيش النازحين في المخيم أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة، علما أن المخيم يخضع لإدارة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال ناشطون أن عمر الطفلة لا يتجاوز الشهران، وهي من بلدة السوسة التابعة لمحافظة ديرالزور.

ولفت ناشطون إلى أن عملية الدهس أتت خلال توزيع مساعدات إغاثية في المخيم، حيث قال سائق السيارة أنه دهسها خلال رجوعه إلى الخلف دون أن ينتبه لها لأنها كانت ملفوفة بغطاء أبيض تبين أنها قطعة من قماش.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أمس الخميس أن أنباء وردت عن وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي خلال الأسابيع الثمانية الماضية أغلبهم نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى الدخول لمخيم الهول دون عوائق وقالت إن الوضع أصبح ”خطيرا“ بالنسبة لثلاثة وثلاثين ألف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة.

وأوضحت المنظمة أن كثيرين ساروا لأيام بعد فرارهم من القتال في دير الزور.

وفي بيانها ذكرت المنظمة ”كثيرون ممن وصلوا حديثا يعانون من سوء التغذية والإرهاق بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت حكم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام… العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم والطرق المحيطة“.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبي واسعة في مختلف المناطق التي تسيطر عليها بسبب حملة التجنيد الإجبارية، بالإضافة للممارسات العنصرية التي تقوم بها ضد المكونات العربية، من تجريف لقراهم وتهجيرهم، إلى إجبارهم على الإقامة في مخيمات تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ