وفاة مدني تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية بديرالزور
وفاة مدني تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية بديرالزور
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٩

وفاة مدني تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية بديرالزور

توفي أحد المدنيين تحت التعذيب على يد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف ديرالزور الشرقي بعد اعتقاله بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن المدني "عبد الفتاح حمود المدهش" من مواليد بلدة الجرذي 1977 قضى تحت التعذيب بمعتقل حقل العمر النفطي بريف ديرالزور، والذي تديره "قسد".

وأشار المصدر إلى أن "قسد" قامت باعتقال "المدهش" قبل شهر بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، فيما لم تقم بتسليم جثته لذويه حتى اليوم.

وكان المدني "محمد الصبيح" من أبناء قرية بريهة بريف ديرالزور الشمالي قد توفي الشهر الماضي تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية التي اعتقلته بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، حيث أكد ناشطون حينها إن "قسد" اعتقلت "الصبيح" وزجته في سجونها بمدينة الصور بريف ديرالزور الشمالي، وقامت بتعذيبه في ظل انعدام الرعاية الصحية في السجن، ما أدى لوفاته.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تواجه حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت قبل أسابيع عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجا على سياسيات "قسد" وسوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ