وفد أردني يبحث في سفارة نظام الأسد إعادة حركة التصدير والاستيراد مع سوريا
وفد أردني يبحث في سفارة نظام الأسد إعادة حركة التصدير والاستيراد مع سوريا
● أخبار سورية ١٣ فبراير ٢٠١٩

وفد أردني يبحث في سفارة نظام الأسد إعادة حركة التصدير والاستيراد مع سوريا

قال رئيس جمعية الاتحاد التعاونية لمصدري المنتجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري، إن أعضاء الجمعية سيبحثون اليوم مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمان كافة الجوانب المتعلقة بإعادة حركة الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية الأردنية والسورية بالاتجاهين.

وبين الحياري لموقع «الدستور» أن اللقاء المقرر عقده اليوم في السفارة السورية بين أعضاء الجمعية والقائم بأعمال السفارة السورية في عمان، يحمل في طياته مؤشرات وبوادر إيجابية من الجانب السوري بشأن إصدار رخص للمستوردين السوريين لاستيراد المنتجات الزراعية الأردنية، إلى جانب تذليل العقبات أمام النقل المباشر من الأردن إلى سوريا وبالعكس.

وبحسب رئيس الجمعية، فإن الجمعية قطعت شوطاً كبيراً بشأن إعادة الحركة التجارية بين الجانبين منذ فتح معبر جابر- نصيب الحدودي، لافتاً إلى أن اللقاء اليوم مبشر للمنتج الأردني، لاسيما في هذا الوقت من السنة الذي تشهد خلاله منطقة الأغوار ذروة الإنتاج.

إلى ذلك، لفت الحياري إلى أن الجمعية ما زالت ماضية بقرارها الذي بدأته أمس والقاضي التوقف عن تصدير المنتجات الزراعية من خضار وفواكه لكافة الدول، بسبب سياسة المحاصصة التي تتبعها وزارة الزراعة.

ويسعى الإردن لتمكين التبادل التجاري مع الجانب السوري بعد سيطرة الأخير على الجنوب السوري وافتتاح معبر نصيب، الأمر الذي سيعيد للاقتصاد الأردني نشاطه، علاوة على زيادة التمثيل الدبلوماسي للأردن مع النظام في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ