وفد أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد المدني" لبحث إعادة إعمارها
وفد أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد المدني" لبحث إعادة إعمارها
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠١٨

وفد أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد المدني" لبحث إعادة إعمارها

شهدت مدينة الرقة شمال سوريا، أمس، زيارة من مسؤولين أميركيين للقاء مع مجلس الرقة المدني لمناقشة القضايا الخدمية وإعادة إعمار مدينة الرقة وتقديم الدعم اللازم لعوجة المدنيين.

وضم الوفد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة، بريت ماكغورك، والسفير الأميركي السابق وليم روباك، وممثلين من دول التحالف.

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصدر مطلع من مدينة الرقة قوله: إن الوفد عقد اجتماعاً مع مجلس الرقة المدني حول المسائل الخدمية وما يتعلق بإعادة إعمار مدينة الرقة وتقديم الدعم اللازم لإعادة المواطنين.

من جهته، قال موقع حزب الاتحاد الديمقراطي إن الوفد «حمل معه في هذه الزيارة خططاً لدعم مناطق الإدارة الذاتية في شمال سوريا سياسيا، بعد أن دعمها عسكريّاً بكافّة الأشكال وقرب انتهاء داعش فعليّاً».

وسبق اجتماع أمس، زيارة ويليام روباك إلى الرقة يوم الاثنين، حيث التقى بمسؤولين في مجلس الرقة المدني، حول سير عمل اللجان الخدمية والإغاثية والاعمارية في المحافظة.

وكان ويليام روباك قد وعد خلال لقائه مع مجلس الرقة المدني بمواصلة دعم المدنيين في الرقة لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تعهد ببقاء قوات التحالف الدولي في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم الدولة إلى المنطقة وإلى حين الوصول في سوريا إلى حل سياسي، بحسب الموقع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ