وفد أمريكي يزور منبج للوقوف على تفاصيل اتفاقها مع أنقرة
وفد أمريكي يزور منبج للوقوف على تفاصيل اتفاقها مع أنقرة
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٨

وفد أمريكي يزور منبج للوقوف على تفاصيل اتفاقها مع أنقرة

زار وفد أمريكي رفيع، اليوم الاثنين، مدينة منبج شمالي سوريا، برفقة ضباط كبار من قوات التحالف الدولي، للاطلاع على أوضاع المدينة من جوانبها المختلفة، بعد أيام من زيارة وفد مماثل.

وقالت مصادر مطلعة من منبج لـ (باسنيوز)، إن «الوفد الأمريكي ضم السيناتور ليندسي غراهام، والسيناتور سينثيا شاهين، برفقة ضباط كبار من قوات التحالف الدولي، من بينهم الجنرال بول فونك، قائد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق، والجنرال جيمس جيرارد، قائد العمليات الخاصة لقوات التحالف، حيث كان في استقبالهم كل من الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في منبج فاروق الماشي، والرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان، وقياديين في مجلس منبج العسكري».

ووفق تلك المصادر، فإن «الوفد قام بجولة في أسواق المدينة للاطلاع على الأوضاع من مختلف الجوانب».

وبصدد الزيارة، قال مصدر قيادي كوردي لـ (باسنيوز): «لمنطقة منبج أهمية كبيرة لدى قوات التحالف الدولي، حيث أمدت الولايات المتحدة الأمريكية منبج بكل احتياجاتها منذ تحريرها من تنظيم داعش لأهميتها الإستراتيجية».

وأوضح المصدر أن «زيارة الوفد الأمريكي أيضاً لها علاقة بالتفاهم الأمريكي التركي الأخير حول منبج».

وكان وفد رسمي من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية قد زار قبل أيام مدينة منبج شرقي حلب للتباحث مع مجلس منبج العسكري بشأن الاتفاق الأخير بين أمريكا وتركيا.

وأمس الأول من تموز، سيرت القوات المسلحة التركية الدورية المستقلة السابعة على طول الخط الفاصل بين منطقتي شمال حلب "عملية درع الفرات" و"منبج" شمالي سوريا، بالتنسيق مع نظيراتها الأمريكية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ