وفد الفصائل المعارضة يرفض التفاوض مع الوفد الروسي ويوكل مهمتة للوفد التركي
وفد الفصائل المعارضة يرفض التفاوض مع الوفد الروسي ويوكل مهمتة للوفد التركي
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠١٨

وفد الفصائل المعارضة يرفض التفاوض مع الوفد الروسي ويوكل مهمتة للوفد التركي

قرر وفد المعارضة العسكرية رفض التفاوض مع وفد رئاسي بعثة الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، اليوم الثلاثاء، بعد أن ضربت موسكو في عرض الحائط مطلب الوفد المعارض بإزالة شعار مؤتمر "الحوار الوطني السوري" المنعقد في سوتشي، منذ وصلهم الى مطار سوتشي منتصف الليلة الماضية، بحسب ما صرح مصدر لـ"شبكة شام الاخبارية".

وقال المصدر، سيوكل وفد المعارضة العسكرية، الذي قرر عدم المشاركة في المؤتمر، مهمة تحقيق مطالب الشعب السوري وثورته للوفد التركي.

واعتبر المصدر، أن موسكو لم تحترم الوفد الدبلوماسي للمعارضة العسكرية، الذي كان ينوي المشاركة في المؤتمر.

وبعث الرئيس الروسي، وفداً من الرئاسة لمفاوضة وفد من المعارضة العسكرية، في مطار سوتشي، بعد ان علق كل من الوفد التركي والمبعوث الدولي الى سوريا، "ستيفان دي ميستورا"، مشاركتهم في المؤتمر لغياب تمثيل المعارضة.

من جهة أخرىـ قال مكتب دي ميستورا، إن المبعوث الأممي يتشاور مع الأمم المتحدة بشأن حضور سوتشي، ولم يتم تحديد ما اذا كان سيكمل المشاركة أم سينسحب من المؤتمر.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت، اليوم الاثنين، أن إحدى مجموعات المعارضة وضعت شروطا إضافية للمشاركة في مؤتمر سوتشي، وعزت تأخير المؤتمر بسبب انتظار عدد من المشاركين والمراقبين.

وانطلقت فعاليات مؤتمر "الحوار الوطني السوري" في سوتشي، أمس الاثنين، بمشاركة 1511 سوريا معظمهم من أحزاب تابعة لنظام الأسد وشخصيات مقربة له، على أن ينتهي ببيان ختامي، اليوم الثلاثاء، إلا أن عدم مشاركة وفد المعارضة قد يؤدي الى افشال المؤتمر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ